المحتوى الرئيسى

قبل انتهاء المسابقة.. الأقصر تتوج صاحب ربابتها ''أميرًا للشعراء''

04/22 22:47

الشاعر الأقصري الشاب حسن عامر أو الفتي الجنوبي الأسمر صاحب الربابة، كما يحب أن يُلقب، والمرشح للفوز بلقب "أمير الشعراء" أحدث صعوده للمرحلة النهائية بالمسابقة المقامة بدولة الإمارات العربية دويًا بين أبناء محافظته، الذين نظموا مؤتمرات حاشدة ومسيرات وسلاسل بشرية دعمًا له بعد أن رأوا فيه نموذجًا نابضًا لطموح وإصرار شاب ولد من رحم الجنوب.

صور عامر الذي لم يكمل بعد عقده الثالث ملأت شوارع وميادين محافظة الأقصر، فيما زينت حوائط قريته والقرى المجاورة لها بلافتات تدعو لدعم "عامر" الذي أشعل حماس الجماهير بقصيدته "هذه ربابتي وهكذا أغني"، بينما يمنحه جمهوره الجنوبي حبًا ودفئًا يقول هو عنه "أنه أهم من اللقب".

محبو عامر في الأقصر أيضًا غزوا مواقع التواصل الاجتماعي وأنشأوا عدة صفحات على " فيس بوك" و"تويتر" تفاعل معها عشرات الآلاف من المستخدمين.

وحظي عامر بدعم رسمي أيضًا، إذ كان محافظ الأقصر محمد بدر من أبرز داعميه، واستقبله في مكتبه بديوان عام المحافظة قبل سفره إلى الإمارات للمشاركة في المسابقة. هذا فضلاً عن اتصالات التأييد التي أخبره خلالها دعم مصر كلها له.

وأعلن بدر مؤخرًا اختيار عامر المنسق الثقافي لفعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017 قائلاً: "عامر نموذج مشرف يدعو للفخر لذا أصوت أنا وأفراد أسرتي لابن الأقصر في مسابقة أمير الشعراء".

الجنوب غني بالمواهب، كما يقول محافظ الأقصر، مضيفًا: "هذا الجنوب ولد من رحمه عبدالرحمن الأبنودي وأمل دنقل ويحيى الطاهر عبدالله وبهاء طاهر وها هو ذاته يولد للأقصر ومصر شاعرًا واعدًا اسمه حسن عامر".

عامر الذي ولد بقرية الحميدات التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر مطلع شهر أكتوبر 1988 حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة جنوب الوادي عام 2012 وفاز بجائزة بيت الشعر عام 2015 كما حصد المركز الأول في مجال الشعر بمسابقة إبداع 2012.

تفاعل عامر مع جمهور جروب محبي الشاعر حسن عامر على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" حيث كتب معلقًا: "حقيقة أنا عاجز عن شكركم والوفاء بمحبتكم، لقد أعطيتموني أكثر من اللقب بكثير وهو محبتكم، وهي المكسب الحقيقي والجائزة الكبري، شكرًا لكم بعدد كل حبة رمل".

صدرت لـ" عامر" مؤخرًا عدة دواوين منها "اكتب بالدم الأسود" و"بياض ملائم للنزيف" و"هكذا أطلعكم علي".

وكان المئات تجمعوا في ساحات كبيرة أعدت خصيصًا في قرية الحميدات شرق بمركز إسنا لمشاهدة الحلقة الماضية من مسابقة "أمير الشعراء" لدعم ابن قريتهم من خلال شاشات عرض عملاقة، وسط زغاريد السيدات وتكبير وتهليل الشباب مع كل إشادة وثناء من لجنة التحكيم على النص الشعري الذي شارك به ابنهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل