المحتوى الرئيسى

منتدى 'مستدام' يخرج دفعته الثانية والثالثة من شباب المصرفيين

04/22 18:24

احتفل منتدى مستدام فى 19 إبريل تحت سفح الأهرامات بتخرج دفعتين من شباب المصرفيين، حيث تم تدريبهم للعمل على تطبيق نهج الاستدامة فى المعاملات المصرفية وتأهيلهم لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة وترشيد الطاقة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور نخبة من رؤساء المصارف بجمهورية مصر العربية والوطن العربى وممثلى كبرى المؤسسات المصرية والأجنبية العاملة بمصر.

ويهدف منتدى مستدام إلى مراجعة علم وسياسات التمويل ليتضافر مع عوامل الاستدامة وهي الاقتصاد والبيئة والحوكمة، إيمانا بقدرات المؤسسات المالية في دفع التنمية المستدامة التي يحتاجها العالم بأجمعه لتفعيل النمو المتوازن والهادف.

وعلق حسن عبد الله موضحا أن مستدام يحرص على إتاحة أفضل المناهج وبرامج التدريب التي تندرج تحت منظومة "التمويل المستدام" وأكثرها جدية، وبلغت نسبة النجاح ٧٠% بالدورة التدريبية المقدمة من Frankfurt School of Finance and Management".

وأضاف عبد الله أن تفعيل مفهوم "التمويل المستدام" لن يتم إلا بتضافر جهود كبري البنوك في مصر والمنطقة لجعل التمويل اداة فعالة للنمو المتوازن الاقتصادي والمجتمعي والبيئي".

ويتخذ شعار "مستدام" شكل هرمي مثلثي وهو مستلهم من أهرامات الجيزة الخالدة والسبب الرئيسي لاختيار هذا الموقع المميز لتخريج شباب المصرفيين.

وأُطلق مستدام كمبادرة عام ٢٠١٤ بالتعاون بين البنك العربي الإفريقي الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والمركز المصري لمسؤولية الشركات (ECRC) ليصبح أول منتدى من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

أشارت منى السيد المعروفة بـ«فتاة العربة» بعلامة النصر، اليوم السبت، عقب استلامها عقد السيارة التى وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسى. جاء ذلك فى الاحتفالية الكبرى التى أقامها صندوق تحيا مصر لها بقصر ...

نظم عدد من شباب محافظة الأقصر صباح اليوم سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصرى حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعراء فى نسختها السابعة التى تستضيفها إمارة أبوظبى ...

تفقد اليوم، الدكتور جمال عبد الناصر الحسيني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، مستشفي طوارئ كفر سعد الجديد، يرافقه عدد من قيادات مديرية الصحة، لمتابعة أعمال الفرش النمطي من قبل وزارة الصحة. وتابع تركيب 3 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل