المحتوى الرئيسى

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم 'حسن عامر'

04/22 14:02

نظم عددًا من شباب محافظة الأقصر صباح اليوم سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصري حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعرtags/48080-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A1">أمير الشعراء في نسختها السابعة التي تستضيفها إمارة ابو ظبي بدولة الإمارات.

وحمل المشاركون صور للشاعر الشاب تعرف المارة به وبكيفية التصويت له فى المسابقة التى ينافسه فيها فى الحلقة الأخيرة الثلاثاء المقبل، 5 شعراء من السعودية والعراق وسلطنة عمان وموريتانيا على الجائزة الأولى التى تبلغ مليون درهم إماراتي، إضافة للبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

وشارك فى الفعالية عدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والاجتماعية بالأقصر والفنان الكوميدي حمدي الغبرى الذى اشتهر بشخصية الحاج الضوى.

وقال اشرف الهلالي منسق الفعالية، إن السلسلة ضمن عدد من الفعاليات المتنوعة التى تهدف لدعم ممثل مصر فى المسابقة، مشيرا إلى أن هناك فعاليات أخرى ستنظم فى مدن إسنا وارمنت والأقصر لدعم الشاعر من بينها مؤتمرات جماهيرية يكون فى نهايتها تصويت جماعي للشاعر.

ودشن عدد من شباب الأقصر مبادرة لدعم الشاعر بتغير صور بروفايل حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كنوع من الدعم لحسن عامر.

وكان ألاف تجمعوا في ساحات كبيرة أعدت خصيصا في قرية الحميدات شرق بمركز إسنا لمشاهدة الحلقة الماضية لدعم ابن قريتهم من خلال شاشات عرض عملاقة، وسط زغاريد السيدات وتكبير وتهليل الشباب مع كل إشادة وثناء من لجنة التحكيم على النص الشعري الذي شارك به ابنهم.

وحصل عامر على 26 من 30 من درجات لجنة التحكيم ليحتل المركز الثاني بفارق درجتين عن المتسابق السعودي إياد الحكمي، ليدخل كل المشاركين الستة مرحلة التصويت وفى الحلقة الأخيرة يخرج اقل متسابق حصل على أصوات من لجمهور ويكمل 5 متسابقين الحلقة الأخيرة الذي يعلن خلالها أمير الشعراء الذي سيحصل على جائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي إضافة للبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، وصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي .هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية للفائزين.

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم "حسن عامر"

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم "حسن عامر"

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم "حسن عامر"

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم "حسن عامر"

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم "حسن عامر"

نظم عددًا من شباب محافظة الأقصر صباح اليوم سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصري حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعراء في نسختها السابعة التي تستضيفها إمارة ابو ظبي ...

تفقد اليوم، الدكتور جمال عبد الناصر الحسيني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، مستشفي طوارئ كفر سعد الجديد، يرافقه عدد من قيادات مديرية الصحة، لمتابعة أعمال الفرش النمطي من قبل وزارة الصحة. وتابع تركيب 3 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل