المحتوى الرئيسى

صمت روسي حول نقل قوات صوب كوريا الشمالية

04/22 13:15

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | موسكو - روسيا - (وكالات)

رفض ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين التعليق على تقارير إعلامية تحدثت عن تحريك روسيا لمعدات عسكرية وقوات باتجاه كوريا الشمالية. 

 ونقلت وسائل إعلام في أقصى شرق روسيا  إن معدات عسكرية روسية تتحرك باتجاه كوريا الشمالية وسط تصاعد التوتر بينها وبين الولايات المتحدة على خلفية تطوير برنامجها النووي.

  ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بيسكوف قوله : إن نشر الجنود الروس داخل الحدود الروسية ليست مسألة مطروحة للنقاش العام.

ذكر دبلوماسيون أن روسيا عرقلت تبني بيان في مجلس الأمن الدولي يدين التجربة الصاروخية الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية، على الرغم من دعم الصين حليفة لبيونج يانج للنص. 

ويطلب النص الذي اقترحته الولايات المتحدة واطلعت عليه وكالة فرانس برس، من بيونج يانج الامتناع عن إجراء تجارب نووية أو باليستية جديدة، بعد تجربتها الفاشلة 

وقال دبلوماسيون إن موسكو كانت ترغب في إضافة عناصر من بيان سابق يؤكد ضرورة التوصل إلى حل عبر الحوار.

وأكد عدد من الدبلوماسيين الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، أنهم فوجئوا بتعطيل موسكو لتبني النص المدعوم من بكين التي تشكل عادة مظلة دبلوماسية لكوريا الشمالية في المنظمة الدولية.

ويعبر أعضاء المجلس في النص عن "قلقهم الكبير" بشأن "الموقف المسبب لزعزعة الاستقرار" لكوريا الشمالية، ويهدد مجددا باتخاذ "إجراءات مهمة" ضد النظام الشيوعي.

وأدان المجلس، الشهر الماضي، بالإجماع، سلسلة تجارب صواريخ أجرتها كوريا الشمالية.

ويأتي هذا الموقف الروسي قبل أسبوع من اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية، سيترأسه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل