المحتوى الرئيسى

'النقض' توضي برفض طعن أعضاء 'وايت نايتس' بـ'الشروع في قتل رئيس الزمالك'

04/22 12:46

رفعت محكمة النقض منذ قليل جلسة الطعن على الحكم الصادر فى قضية الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك، ضد 11 شابا من المتهمين المنتمين لرابطة مشجعي نادى الزمالك "الوايت نايتس".

وأوصت نيابة النقض- فى رأيها الاستشارى المقدم للمحكمة- برفض الطعن، وطالبت بتأييد الأحكام المطعون فيها والصادرة بحق الشباب.

ودفع أسامة الجوهرى- محامى الشباب- ببطلان القبض والتفتيش؛ لعدم اختصاص الرائد "كريم ع" بالقبض على الشباب وتفتيش منازلهم والعثور على السلاح المزعوم المحرز بالقضية؛ لكونه رئيس مباحث العجوزة وأغلب الشباب يسكنون خارج نطاق القسم، ما يخرج عن اختصاصه.

كما دفع ببطلان اعتراف المتهمين فهد نجاح، ومحمد حمدى وشهرته "جزرة"، وأحمد عبدالمنعم السيد وشهرته "شبرا"؛ وذلك للاعتراف والتحقيق معهم دون محامٍ، ولإكراه فهد نجاح ومحمد حمدى على الاعتراف، وكذلك الدفع بعدم جزم تقرير المعمل الجنائى بأن فارغ الخرطوش تم استخدامه من السلاح الذى تم ضبطه مع المتهم أحمد ماضى سلامة، وأخيرا الدفع بانتفاء صلة جميع الشباب بالواقعة، وبطلان إذن الضبط والتفتيش؛ لبنائه على تحريات غير جدية.

وطالب الطعن بإلغاء الأحكام الصادرة من محكمة جنايات الجيزة فى 15 فبراير 2016، فى القضية التى حملت الرقم 15138 لسنة 2014 جنايات الجيزة، والصادرة بحبس جميع الشباب سنة واحدة.

تفقد اليوم، الدكتور جمال عبد الناصر الحسيني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، مستشفي طوارئ كفر سعد الجديد، يرافقه عدد من قيادات مديرية الصحة، لمتابعة أعمال الفرش النمطي من قبل وزارة الصحة. وتابع تركيب 3 ...

استقبل القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أسر شهداء ليبيا؛ للتعزية في شهداء الكنيسة المرقسية. يذكر أنه وقع حادث إرهابي استهدف الكنيسة المرقسية يوم، الأحد 9 أبريل الجاري، بالتزامن مع ...

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل