المحتوى الرئيسى

بنس محذرا كوريا الشمالية: قواتنا تصل بحر اليابان خلال أيام

04/22 07:35

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس - رويترز

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، السبت، في أستراليا أن حاملة الطائرات "يو.اس.اس كارل فنسون" والقطع المرافقة لها ستصل إلى بحر اليابان خلال أيام، وسط تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وقال بنس، في مؤتمر صحفي بسيدني، إن حاملة الطائرات "ستكون في بحر اليابان في غضون أيام، قبل نهاية الشهر الجاري" مع مدمرتين وطراد قاذف للصواريخ.

وتابع: "على النظام الكوري الشمالي ألا يخطئ، فالولايات المتحدة لديها من الموارد والموظفين والوجود في هذه المنطقة من العالم ما يسمح لها بالحفاظ على مصالحنا وعلى أمن هذه المصالح وأمن حلفائنا".

ووسط توتر متصاعد مع ورود مؤشرات إلى أن بيونج يانج تعد لتجربة نووية سادسة، أعلنت البحرية الأمريكية في 8 إبريل/نيسان أنها أمرت قوة بحرية ضاربة بقيادة حاملة الطائرات كارل فينسون بالإبحار في اتجاه شبه الجزيرة الكورية، بعدما كان الرئيس دونالد ترامب توعد بإرسال "أسطول قوي جدا" في تحرك يهدف إلى ردع كوريا الشمالية.

وبعد 10 أيام على هذا الإجراء الذي اعتبره الشمال "جنونيا"، أقر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية بأن الأسطول يبحر في الواقع في الاتجاه المعاكس للقيام بمناورات عسكرية مع البحرية الأسترالية.

وفي مطلع الأسبوع، وبعد تجربة صاروخية جديدة فاشلة، وجه ترامب تحذيرا جديدا إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي رد مهددا بـ"حرب شاملة".

وتوعد بنس عندها بـ"رد ساحق وفعال" على أي هجوم قد تشنه كوريا الشمالية، مؤكدا أن هذا البلد يشكل "التهديد الأخطر على السلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل