المحتوى الرئيسى

إتش تي سي تكشف عن أحدث هواتفها الذكية وأكثرها ابتكارا في أيار المقبل

04/22 00:14

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (24)

تتأهب شركة إتش تي سي التايوانية لإقامة حدث كبير سيقام يوم 16 مايو "أيار" المقبل في دبي، تكشف خلاله عن أحدث هواتفها الذكية وأكثرها ابتكاراً "يو-U"، حيث لا يقتصر التحكم في تطبيقات الهاتف عن طريق شاشته فحسب، بل يمتد ليشمل إطاراته أيضاً، فتصبح لمسية يمكن من خلالها إنجاز بعض المهام عن طريق الإيماءات.

اقرأ أيضا: 6 ميزات مذهلة في سامسونغ غالاكسي S8 لن تجدها في أيفون

 ويأتي الهاتف "إتش تي سي يو" المقبل بميزة تعرف باسم "إيدج سينس-Edge Sense"، حيث تستعيض الشركة الإطارات المعدنية بأخرى مطاطية مزودة بأجهزة استشعارية، تتيح للمستخدم التحكم في اعدادات الهاتف وإجراء بعض المهام مثل استدعاء الكاميرا مثلاً أو مساعد غوغل أو ضبط اعدادات واي فاي وغيرها من الإجراءات عن طريق الضغط أو التمرير صعوداً وهبوطاً على جانبي الهاتف الأيمن أو الأيسر.

وبحسب تقرير حديث نشره المسرب الشهير بدقة تسريباته وصحتها "إيفان بلاس"، فإن الهاتف "يو" سيأتي بشاشة عرض قياس 5.5 بوصة بدقة وضوح فائقة الجودة تبلغ 2560×1440 بكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأخرى أمامية "سيلفي" بدقة 16 ميغابكسل.

ومن المواصفات التقنية الأخرى، احتواء الهاتف على ذاكرة عشوائية بسعة إما 4 أو 6 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية إما 64 أو 128 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"، بحسب موقع "ذي نيكست ويب" المعني بأخبار التكنولوجيا.

"آبل" محتارة بين نموذجين لـ"آيفون 8"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل