المحتوى الرئيسى

مصدر أمنى يكشف معلومات جديدة فى هجوم سانت كاترين‎

04/22 22:25

قال مصدر أمني، إن سيدة بدوية أرشدت عن منفذ هجوم سانت كاترين، والذي وقع مساء الثلاثاء الماضي وأسفر عن استشهاد شرطى وإصابة 3 آخرين.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن السيدة لاحظت تسلل منفذ الهجوم وكنيته "أبو فارس المغربي" إلى المسجد خِلسة في وقت ما بين فترتي الظهر والعصر.

وأشار إلى أنه بعد ملاحظة السيدة له وخاصة أنه يبدو لها غريبًا عن أهالي المنطقة، قامت بإخبار خادم المسجد الذي راقبه عن قرب، وأبلغ رجال الشرطة على الفور.

كشفت مديرية أمن جنوب سيناء، مساء الأربعاء الماضي، تفاصيل تصفية أبو فارس المغربي منفذ حادث الهجوم على كمين سانت كاترين، بعد تبادل لإطلاق النار  بمنطقة جبل "الإسباعية".

وقال اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، إن قوات الشرطة قتلت الإرهابي خلال نزوله من أعلى جبل "الإسباعية" بمنطقة سانت كاترين بعد تبادل لإطلاق النار، مشيرًا إلى أن قوات الأمن تمكنت من رصده بالتعاون مع قبيلة "الجبالية" خلال تمشيط المنطقة.

وأشار  إلى أن القوات لم تعثر على أية أوراق بحوزة الإرهابي تدل على هويته، موضحًا أنه تم الكشف عن اسم منفذ الهجوم مدون على حقيبة كانت بحوزته، ويدعى "أبو فارس المغربي".

وأوضح أن قوات الأمن ضبطت بحوزة الإرهابي قنبلة يدوية وكمية من الذخيرة، وحقيبة أخرى مدون عليها "الدولة الإسلامية ولاية سيناء" وتم التحفظ على المضبوطات.

وأكد طايل أنه جاري تمشيط كافة المناطق الجبلية المحيطة بدير سانت كاترين، لملاحقة أية عناصر يشتبه بتواجدها بالمنطقة لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل