المحتوى الرئيسى

كأس الاتحاد| توتنهام متعطش لمعركة ويمبلي ضد تشيلسي

04/22 10:24

حذر مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، تشيلسي بأن فريقه المتعطش وجاهز لكي يعلن عن نفسه كقوة كبرى في الكرة الإنجليزية، وذلك من خلال إقصاء متصدر الدوري الممتاز من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد.

ويلتقي الفريقين على ملعب "ويمبلي" اليوم، السبت، في السادسة والربع مساءً.

وفرض الفريق الشاب لبوكيتينو نفسه المنافس الجدي الوحيد لتشيلسي على لقب الدوري الممتاز، وفي مباراة اليوم سيكون أمامه تحدي تقديم أوراق اعتماده عندما تنتقل المعركة بين الجارين اللندنيين إلى مسابقة الكأس.

وسيجعل تجديد الفوز على تشيلسي الذي خسر اللقاء الأخير أمام جاره في الرابع من يناير (صفر-2) ضمن المرحلة العشرين، سيجعل توتنهام مؤمناً بقدرته على مزاحمة فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ومحاولة إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 1961.

ويدخل توتنهام إلى مباراته مع تشيلسي على خلفية سبعة انتصارات متتالية في الدوري الممتاز، ما جعله على بعد أربع نقاط فقط من تشيلسي الذي يبدو مهزوزاً للمرة الأولى هذا الموسم بعد سقوطه في المرحلة الثلاثين على أرضه أمام جاره كريستال بالاس (1-2) ثم في المرحلة الأخيرة الأحد الماضي في معقل منافسه اللدود مانشستر يونايتد (صفر-2).

وحاول بوكيتينو تخفيف الضغط على لاعبيه من خلال منح تشيلسي الأفضلية في مباراة السبت بسبب الخبرة التي يتمتع بها لاعبوه، لكنه أكد في الوقت ذاته أنّ لاعبيه اقتربوا كثيراً من الوصول إلى كامل قدراتهم: "إذا كان هناك مرشح واحد للفوز، فالأمور تصب أكثر في مصلحة تشيلسي لأنهم يتصدرون الدوري الممتاز، كما أن لاعبيه ومدربه يتمتعون بخبرة أكبر".

وواصل: "نتحدث عن فريق فاز في الأعوام الخمسة الأخيرة بألقاب أوروبية، ومدرب أحرز لقب الدوري مع يوفنتوس في إيطاليا، عندما تواجه فريقاً مثل تشيلسي، أنت تقارن بين اللاعبين وهم يملكون لاعبين أحرزوا كأس العالم"، في إشارة إلى الإسبانيين سيسك فابريجاس وبيدرو رودريجيز اللذين توجا مع بلادهما بمونديال 2010.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل