المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

04/21 23:21

قالت "الإندبندنت" إن روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شل قدرة الأسطول الأمريكي، ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن الحرب السورية غيرت العالم، وذكرت "الجارديان" أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ليبيا تثير قلق إيطاليا من إمكانية حدوث مساومة سياسية بين واشنطن وموسكو تمنح الأخير مجالاً أوسع لبسط نفوذها في الدولة النفطية.

1- الإندبندنت: روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شل قدرة الأسطول الأمريكي

قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إن روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شل قدرة الأسطول الأمريكي، مشيرة إلى وجود تقارير حول استخدام جهاز تشويش ضد مدمرة أمريكية قبل 3 سنوات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: حرب سوريا.. غيرت العالم

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن حالة من الفوضى وغياب اليقين تسود العالم بصورة ربما لم يشهدها منذ الحرب العالمية الثانية؛ وأن الحرب السورية غيرت العالم، مشيرة إلى أن رؤية الغرب لتلك الحرب يمكن بلورتها تحت سياسة إذكاء العداء الديني التي تلت فشل المؤسسات الدولية في حل النزاعات الحدودية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: الصين تضع القاذفات الثقيلة في حالة تأهب قصوى

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن القاذفات الصين وضعت قاذفاتها الحربية الثقيلة في حالة تأهب قصوى بسبب أزمة كوريا الشمالية مع أمريكا، مشيرة إلى قول مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية إن الهدف وراء ذلك هو تقليل المعدل الزمني لاستجابة الصين على أي تطورات قد تحدث في شبه الجزيرة الكورية في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وبيونج يانج.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: تصريحات ترامب عن ليبيا تثير قلق إيطاليا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ليبيا التي ذكر فيها أن بلاده ليس لها دور في تلك البلاد التي تعاني من صراعات داخلية، تثير قلق إيطاليا من إمكانية حدوث مساومة سياسية بين واشنطن وموسكو تمنح الأخيرة مجالاً أوسع لبسط نفوذها في الدولة النفطية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: تحذيرات من انتفاضة جديدة في فلسطين

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل