المحتوى الرئيسى

رادفانسكا تعارض دعوة شارابوفا للبطولات الكبرى

04/21 22:57

قالت لاعبة التنس البولندية أجنيسكا رادفانسكا إن منافستها ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، لا يجب أن تعود للمنافسات بسرعة لتشارك في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الشهر المقبل بعد انتهاء عقوبة إيقافها. 

وستعود اللاعبة الروسية للأضواء بعد غياب استمر 15 شهرا لتشارك في بطولة شتوتجارت الأسبوع المقبل، بعد تلقيها بطاقة دعوة، كما نالت دعوات للعب في مدريد وروما. 

وتعتقد رادفانسكا أنه لا يجب دعوة شارابوفا لبطولة فرنسا، ثاني البطولات الـ4 الكبرى، لهذا الموسم، حيث قالت لصحيفة "شيجلاد سبورتوي" البولندية الرياضية "ستلعب الآن في ألمانيا، ولاحقا في اسبانيا، ولم تتلق دعوة بعد إلى باريس أو لندن، وفي رأيي يجب أن يبقى الوضع على هو عليه". 

وأضافت "يجب أن تكسب شارابوفا مكانها في البطولة بفضل نتائجها الجيدة". 

وعوقبت شارابوفا أولا بالإيقاف لعامين بعد ثبوت تناول مادة ميلدونيوم المحظورة في بطولة أستراليا المفتوحة 2016، لكن تم تقليص العقوبة إلى 15 شهرا بقرار محكمة التحكيم الرياضية. 

وستتجه الأنظار صوب الاتحاد الفرنسي للتنس الذي سيحدد الشهر المقبل ما إذا كان سيسمح لشارابوفا (30 عاما)، بطلة فرنسا مرتين وغير المصنفة حاليا، بالمشاركة في البطولة التي تنطلق في 28 مايو المقبل، أم لا.

واتفقت رادفانسكا في الرأي مع آندي موراي، المصنف الأول عالميا في فئة الرجال، الذي يعارض أيضا عودة شارابوفا. 

وأضافت رادفانسكا، التي فازت مرتين فقط على شارابوفا في 15 مواجهة جمعت بينهما "لا أخفي آرائي. اتفق مع ما قاله موراي". 

وتابعت "دعوات المشاركة في بطولات يجب أن تتاح للاعبين تراجعوا في التصنيف بسبب إصابة أو مرض أو حادث عابر وليس للموقوفين بسبب المنشطات. يجب أن تعيد ماريا بناء مسيرتها بطريقة مختلفة وفي بطولات أصغر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل