المحتوى الرئيسى

طرد النجوم من لجان تحكيم برامج المواهب بـ«mbc»

04/21 22:12

حالة من الترقب والحذر خيمت على أعضاء لجان التحكيم ببرامج اكتشاف المواهب العربية على شبكة إم بى سى، بعد تصريحات مسئولى الشبكة عن نيتهم الاستعانة بوجوه جديدة للتحكيم، بحثا عن تخفيض الميزانية، وهربا من تراجع نسب المشاهدة فى المواسم الأخيرة.

ففى برنامج «ذا فويس»، يحاول المسئولون تخفيض الميزانية من 100 مليون جنيه، إلى 80 مليون جنيه، فيما تبلغ أجور لجنة التحكيم 50% فى الميزانية.

وحتى الآن لم تتعاقد إدارة قنوات إم بى سى مع نجوم تحكيم البرنامج، وعلى رأسهم عاصى الحلانى، الذى أعلن فى وقت سابق أنه لم يتعاقد حتى الآن على عضوية تحكيم البرنامج، وهو ما ينطبق أيضا على باقى أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، وهم كاظم الساهر، وشيرين عبدالوهاب، وصابر الرباعى.

وتسعى إم بى سى للتفاوض مع نوال الزغبى لتشغل مكان شيرين عبدالوهاب فى أول تجربة لها فى عالم التحكيم ببرامج اكتشاف المواهب.

وفى برنامج «ذا فويس كيدز»، قررت إدارة القنوات الاستعانة بالمطربة جنات بدلا من نانسى عجرم، على أن تبقى نانسى عضوة فى لجنة تحكيم أراب آيدول فقط، كما قررت الاستعانة بكاظم الساهر فى لجنة تحكيم برنامج الأطفال فقط، مع إبعاده عن برنامج ذا فويس المخصص للكبار.

وفى برنامج «إكس فاكتور» قررت الإدارة الاستغناء تماما عن الفنانة دنيا سمير غانم فى لجنة تحكيم البرنامج، المتوقع انطلاقه بعد عيد الفطر المقبل، نتيجة الخلافات التى نشبت بينها وبين إليسا فى العام الماضى، وهو ما دفع إليسا إلى الاشتراط على إدارة إم بى سى الاستغناء عن دنيا فى لجنة التحكيم العام الجارى والاستعانة بأى شخص آخر مقابل استمرارها.

وفشلت محاولات الإدارة للجمع بين إليسا وهيفاء وهبى فى لجنة تحكيم «إكس فاكتور»، نظرا لحالة الغيرة و«النفسنة» المعروفة بين المطربتين، فيما تردد اسم الفنان وائل جسار، كحل مقبول لإرضاء إليسا.

أما برنامج «أراب جوت تالنت»، فقررت إم بى سى عدم إجراء أى تعديلات على لجنة تحكيمه، خشية من الشروط الجزائية التى تصل إلى ما يقرب من 200 مليون جنيه، مع الاكتفاء بالثلاثى نجوى كرم، وأحمد حلمى، وعلى جابر، فى الموسم المقبل.

استقبل القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أسر شهداء ليبيا؛ للتعزية في شهداء الكنيسة المرقسية. يذكر أنه وقع حادث إرهابي استهدف الكنيسة المرقسية يوم، الأحد 9 أبريل الجاري، بالتزامن مع ...

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل