المحتوى الرئيسى

بالصور| سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم حسن عامر في "أمير الشعراء"

04/21 21:39

على قدم وساق يتحرك الجميع في الأقصر لدعم ممثل مصر في مسابقة "أمير الشعراء" بن الأقصر الشاعر الشاب حسن عامر، الذي وصل للحلقة الأخيرة من المسابقة.

ويحتاج عامر، لتصويت الجمهور للمنافسة على لقب أمير الشعراء، الذي يضمن له الحصول على مليون درهم إماراتي، إضافة للبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

ويعتبر عامر الأوفر حظًا لاستكمال المسابقة، لإنه يحظى بدعم شعبي ورسمي كبير، فضلًا عن حصوله على 28 من إجمالي 30 درجة من درجات لجنة التحكيم.

وتضم الحملة الشعبية لدعم حسن عامر المئات من أبناء قريته، ومدينة إسنا، والأقصر، الذين يطوفون البلاد من أقصاها إلى أقصاها، لحث المواطنين على التصويت له، من أجل الحصول على لقب "أمير الشعراء" وحصد الجائزة.

وتلقى حملة دعم حسن عامر، تجاوبًا كبيرًا من المواطنين الذين صوتوا بالآلاف لحسن حتى الآن، وتبرعوا بتعليق مئات اللافتات الداعمة له في الميادين والشوارع، فضلًا عن سيارات تحمل مكبرات صوت تدعوا الأهالي للتصويت.

وعلى الجانب الرسمي، عبر محمد بدر محافظ الأقصر، عن سعادته البالغة بوصول حسن عامر لهذه المرحلة، مؤكدًا دعمه الكامل له من أجل حصد اللقب واصفًا إياه بـ"نموذج يحتذى به".

وكشف المحافظ، عن قيامه وأسرته بالكامل بالتصويت لحسن عامر، ودعوته لكل أصدقائه للتصويت، مشيرًا إلى أن اللقب سيكون مكسبًا كبيرًا للأقصر التي اختيرت مؤخرًا عاصمة للثقافة العربية.

وأعلن السفير المصري في الإمارات حضوره الحلقة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل لدعم حسن عامر، كما دعى المكتب الثقافي المصري في أبو ظبي الجالية المصرية للتصويت لممثل مصر، ونشر المكتب على الصفحة الرسمية له على "فيس بوك" رسالة أكد فيها إرسال 3 ألاف رسالة على تطبيق "الواتس آب" لأبناء الجالية المصرية في أبو ظبي لحثهم للتصويت لحسن عامر.

ومن المقرر أن ينظم شباب المحافظة سلسلة بشرية غدًا أمام معبد الأقصر لدعم حسن عامر حيث سيحمل المشاركون صورًا له.

وتجمع الآلاف في ساحات كبيرة أعدت خصيصًا في قرية الحميدات شرق مركز إسنا، لمشاهدة الحلقة الماضية من المسابقة، لدعم بن قريتهم من خلال شاشات عرض عملاقة، وسط زغاريد السيدات وتكبير وتهليل الشباب مع كل إشادة وثناء من لجنة التحكيم على النص الشعري الذي شارك به عامر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل