المحتوى الرئيسى

بسمة وهبة: متهم صفحة «تحت الأرض» يروج للأفكار الإرهابية

04/21 20:44

كشفت الاعلامية بسمة وهبة خلال برنامج "هتكلم" المذاع علي فضائية القاهرة والناس، عن تفاصيل جديدة في قضية صفحة تحت الأرض، خاصة فيما يتعلق بأشرف درويش أحد المتهمين في القضية، والذي ألقي القبض عليه بتهمة نشر المعتقدات الشيطانية والدعوة لـ"عبادة الشيطان"، والترويج لأفكار شاذة لا تتناسب مع المجتمع.

وكشفت خلال البرنامج العشرات من المنشورات التحريضية ضد الدولة وإهانة رموز الدولة ونشر بوستات لطرق تصنيع القنابل، بالإضافة إلى دعمه للإرهاب والدعوة لنشر العنف والفوضى.

واستضافت خلال الحلقة والدة ووالد المتهم والمحامي الخاص بالقضية حيث حاول في البداية إنكار التهم عن موكله، في حين حاول الأب أن يوهم المشاهد بأن ما حدث مع ابنه قضية ملفقة، وحين واجهتم المذيعة بحقيقة ما نشره اشرف علي صفحات الفيس بوك قال الأب أن ابنه ليس لديه فكر إطلاقا، وأنه يعاني من هوس عقلي، وحين سألته المذيعة: ليه مش بتراقب ابنك؟ فأجاب الأب بأنه يراقبه في حاجات أخرى بخلاف الفيس بوك، وهو ما أكده محامي أشرف، مشيرا إلى أن المتهم يعاني من هلاوس ويتخيل أنه يرى الجن والعفاريت.

وقوبلت هذه الحجج بهجوم حاد من طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا الذي أكد ان المنشورات كتبها اشرف تحرض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، مؤكدا ان الدلائل التي كانت أمام النيابة كانت كافية لحبسه وإدانته، فرد عليه مصطفى عمران محامي المتهم بأن أشرف يعاني من هلاوس سمعية وعقلية تسببت في هذه الأراء.

واستنكر شقيق المتهم قيام أجهزة الأمن بالقبض علي أخيه في حين ان هناك الكثير ممن يهاجمون الدولة ولا يتم القبض عليهم، مشيرا الي ان ظروف أخيه والبطالة التي يعاني منها وأوضاع البلاد السيئة هي ما دفعته لكتابة هذه المنشورات علي الفيس بوك، متسائلا: ماهو المتوقع من شاب عاطل .. ولما يتعرض للنصب من شريك له فماذا تنتظرون منه؟

في حين أكد اللواء مجدي بسيوني الخبير الأمني مساعد وزير الداخلية الأسبق أن ما قاله الأخ يدين أخيه، مستنكرا هجومه علي مؤسسات الدولة وخاصة مؤسسة الأزهر ووصفه لها بالدعارة، مطالبا كل ام واب بمتابعة أبنائهم ومن يخالطونهم لأن عملية مسح العقول تأتي عن طريق الفيس بوك.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل