المحتوى الرئيسى

رئيس الإصلاح الزراعي يتوجه لإسبانيا لزيارة مزارع الإنتاج الحيواني

04/21 22:37

توجه مجدي الشراكي، رئيس الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي، التابعة للاتحاد التعاوني الزراعي، إلى مدينة برشلونة في إسبانيا؛ بهدف زيارة مزارع تسمين الماشية في عدة مناطق إسبانية تعتبر من أفضل التجارب الدولية الرائدة في مجالي الزراعة والإنتاج الحيواني.

وأكد الشراكي، في تصريحات خاصة لـ"المال"، أن مصر تشهد حاليًّا عدة مشروعات زراعية عملاقة، من بينها المليون رأس ماشية الذي سيعلن عن انطلاقه خلال أيام، حيث يوجد مزرعة نموذجية للمشروع في النوبارية، وأيضًا المزرعة النموذجية الأخرى تم اختيارها في منطقة البدرشين.

وأوضح أن هذا المشروع ينقسم لشقين، الأول هو تسمين الأبقار المنتجة للحوم، والثاني المدرة للألبان حيث تنتج بعض الفصائل نحو ٤٠ كجم يوميًّا.

وأضاف الشراكي أن مشروع المليون رأس ماشية سيبدأ بتربية ١٢٠ ألف  رأس ماشية لإنتاج اللحوم، فضلًا عن ٨٠ ألف رأس أبقار مدرة للبن.

وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن مشروع المليون رأس ماشية سيقام داخل الـ١.٥مليون فدان، حيث يتم انتقاء سلالات ماشية جيدة، خاصة من ألمانيا وإسبانيا تتميز بوفرة إنتاج اللحوم والألبان والزبد.

وأكد سليمان أنه سيتم تطوير المزارع الحيوانية داخل المشروع لكي يتلاءم مع المناخ الذي تعيش فيه هذه السلالات، وأيضًا اختيار الأصناف التي تتلاءم مع الطبيعة والمناخ في أراضي المشروع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل