المحتوى الرئيسى

«الاحتياطي الفيدرالي»: الهجرة مصدرًا هامًا لنمو الاقتصاد الأمريكي

04/21 19:37

قال نيل كاشكاري، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزى الأمريكى"، إن الهجرة تمثل مصدرًا رئيساً للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وأضاف عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في خطاب بجامعة "هاملين"، اليوم الجمعة، أنه بدون المهاجرين إلى الولايات المتحدة فإن معدل النمو الاقتصادي سوف يتباطأ مقارنة بالفترة الماضية.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد وقع أمرًا تنفيذياً بشأن تشجيع العمالة والوظائف الأمريكية، في خطوة قد تمنع الأجانب من الحصول على تأشيرة "إتش-1 بي".

وتابع "كاشكاري": "يمكننا أما قبول نمو اقتصادي أبطأ، أو دعم زيادة المواليد في البلاد رغم التكلفة المرتفعة لذلك الخيار، أو دعم الهجرة إلى البلاد"

ويرى عضو الاحتياطي الفيدرالي أنه لايزال من المبكر للغاية معرفة السياسات التي سيتم تنفيذها من ضمن الإصلاحات الضريبية والتنظيمية الخاصة بالرئيس الجديد "دونالد ترامب".

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 0.2%، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى 1.0692 دولار.

استقبل القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أسر شهداء ليبيا؛ للتعزية في شهداء الكنيسة المرقسية. يذكر أنه وقع حادث إرهابي استهدف الكنيسة المرقسية يوم، الأحد 9 أبريل الجاري، بالتزامن مع ...

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل