المحتوى الرئيسى

«أوقاف المنيا» تواصل قوافلها الدعوية بقرية كوم اللوفي

04/21 19:20

نظمت مديرية أوقاف المنيا، اليوم الجمعة، قافلة دعوية بعدد من مساجد قرية كوم اللوفي، التابعة لمركز سمالوط بشمال المحافظة، بحضور اللواء محمود عفيفي مدير مباحث المديرية وعدد من القيادات الأمنية.

وتضم القافلة الدعوية الشيخ حسانين عبد الحكم حسانين مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف المنيا، الشيخ محمد محمود ابو حطب وكيل الوزارة، الشيخ أحمد عزمي مدير العلاقات العامة و عدد من مفتشي المتابعة و قيادات المديرية.

وبدوره، قال الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إن حالة الاحتقان الطائفي التي تحدث بقريه كوم اللوفي ليس لها علاقه بالدين سواء من قريب أو بعيد، موضحاً أن السبب الرئيسي يرجع إلى العصبية القبيلة والموروث الثقافي لأهالي القريه سواء مسلمين أو مسيحيين وحصاد لفكر متراكمة يحتاج إلى إعادة تصحيح وتكاتف أطياف المجتمع.

وطالب بضرورة نشر الخطاب الديني الوسطى من خلال وسائل الإعلام والأزهر والأوقاف والكنيسة والمدارس، مضيفاً أن علماء الاجتماع أيضا لهم دور كبير في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المتشددين دينيا من الجانبين. 

وأكد ضرورة استبعاد المتشددين دينيا سواء كخطباء مساجد أو قساوسة في كنائس  للوصول لحل جذري للتخلص من المشكلات الطائفية التي أساسها عدم وجود وعي أو ثقافة. 

 يذكر أن قرية كوم اللوفي بسمالوط شمال محافظة المنيا، قد شهدت وقوع مشادة كلامية بين مسلمين وأقباط أقاموا طقوس كنسية داخل منزل دون الحصول علي تصريح، ما أدي إلي حدوث مصادمات بين الجانبين، وحدث تراشق بالطوب والحجارة، وقبل وصول قوات الأمن قام شخص من الأهالي، جاري ضبطه، بإشعال النيران في 4عشش، بجوار المنزل الذي حاول البعض إقامة الصلوات به، وتبين أن العشش ملك كل من، عيسي صاروفيم، موريس بطرس، ومجدي منير، وشخص أخر، من الجانب المسلم، وتم السيطرة علي الأوضاع، وجاري ضبط جميع المتهمين.

استقبل القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أسر شهداء ليبيا؛ للتعزية في شهداء الكنيسة المرقسية. يذكر أنه وقع حادث إرهابي استهدف الكنيسة المرقسية يوم، الأحد 9 أبريل الجاري، بالتزامن مع ...

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل