المحتوى الرئيسى

«جلاكسي إس 8» غالي عليك؟.. 5 هواتف يمكنك شراؤها بدلًا منه

04/21 18:40

أيام صعبة يعيشها المستهلك المصري بعد قرار تعويم الجنيه الذي تم تنفيذه في شهر نوفمبر الماضي، فمنذ ذلك التاريخ، تضاعفت أسعار السلع، ووصلت إلى أرقام ليس من السهل التعايش معها على الإطلاق.

الهواتف الذكية مثلها كباقي السلع، تأثرت أسعارها كثيرًا وأصبحت "نار"، أخرها هاتف جلاكسي إس 8، والذي سيباع هذا الشهر في مصر سعره هو وشقيقه "جلاكسي إس 8 بلس" مقابل مبلغ يتراوح ما بين 14 و17 ألف جنيه.

إذا لم يكن لديك هذا المبلغ، أو إن كان معك ولا تريد أن تدفعه في هاتف، إليك 5 بدائل اقتصادية ومتوسطة ورائدة، يمكنك شراؤها بدلًا من جلاكسي إس 8 وفقًا لموقع "Makeuseof":

الشريحة الاقتصادية.. "موتو جي 5" و"جي 5 بلس"

"Moto G5"، و"Moto G5 Plus"، هما هاتفان قدمتهما موتورولا، المملوكة حاليًا لشركة لينوفو، وينافسان بإمكانياتهما الاقتصادية أقوى الهواتف.

الهاتفان يأتيان بحجم مشابه لهاتفي "جلاكسي إس 5"، و"جلاكسي إس 8 بلس"، ويوفران كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل، مماثلة لتلك التي توجد في هاتف سامسونج الرائد لعام 2016 "جلاكسي إس 7"، كما أن المعالج الذي يأتي بسرعة 2 جيجا هيرتز يعمل بشكل سلس ومتناغم مع إصدار نوجا 7.0 من نظام تشغيل أندرويد.

ما يعيب الهاتفين هو عدم وجود خاصية اتصال المدى القريب NFC ومنفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي، بالإضافة إلى أن الشاشة تكون باهتة في بعض الأحيان، وبالرغم من ذلك، يظل موتو جي 5 وموتو جي 5 بلس من أفضل الهواتف الاقتصادية المتاحة، حيث يبدأ سعرهما من 230 دولارًا.

لماذا هما بديلان جيدان لجلاكسي إس 8؟

الكاميرا المتواجدة في كلا الهاتفين مماثلة لتلك المتواجدة في نسخة عام 2016 الماضي جلاكسي إس 7، كما أن الأداء القوي الذي يقدمانه مقابل السعر لا يمكن إنكاره.

الشريحة المتوسطة.. "ألكاتيل آيدول 4 إس"

هاتف Alcatel Idol 4S يتميز بهيكل راقي مصنوع من المعدن والزجاج، وشاشة كبيرة، وصوت نقي، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل قادرة على التقاط فيديوهات 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وأخرى أمامية دقتها 8 ميجا بكسل، كما أن مجيئه بنظارة واقع افتراضي ولاصة شاشة مجانًا يجعل منه قيمة هائلة.

يتضمن الهاتف بعض المميزات المبتكرة، مثل زر Boom Key، وهو زر مادي يتيح لك وضع التطبيقات الهامة التي تستخدمها كتطبيقات مختصرة Shortcuts، وبمحرد الضغط عليه، يمكنك الوصول إلى تلك التطبيقات دون أن تكلف نفسك عناء الدخول إلى واجهة الاستخدام والبحث عنها.

لماذا يعتبر بديلًا جيدًا لجلاكسي إس 8؟ : شاشة الهاتف كبيرة، والكاميرا تأتي بدقة 16 ميجا بكسل، وتستطيع التقاط فيديوهات 4K، كما أن هيكل الهاتف عالي الجودة ينقله إلى فئة أعلى من الشريحة المتوسطة، ويقربه من الشريحة الرائدة.

الشريحة المتوسطة.. "زد تي إي أكسون 7"

ZTE Axon 7 يتميز بتقديمه أداء عال مقارنة بكونه هاتف أندرويد متوسط الإمكانيات، فالمعالج المزود به سريع للغاية، ومساحة التخزين الداخلية تبلغ 64 جيج بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ سعتها 4 جيجا بايت.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة ذات دقة 2K ومنفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي، وهيكل يضاهي هياكل الهواتف الرائدة.

ما يعيب الهاتف هو أنه يحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة، كما أن وزنه يزيد قليلًا عن وزن الهواتف المنافسة في نفس الشريحة المتوسطة.

لماذا يعتبر بديلًا جيدًا لجلاكسي إس 8؟ : معالج الهاتف يتميز بالسرعة والقوة، وتقدم شاشته ألوان مُشرقة تجعل المستخدم راض عن تجربته معه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل