المحتوى الرئيسى

بالصور.. الداخلية المصرية تستحدث سيارات جديدة لحفظ الأمن

04/21 18:30

سيارات فان أمنية تكفي لاحتجاز 6 مضبوطين

في إطار دعم الأمن والاستقرار في المجتمع المصري، أدخلت وزارة الداخلية عدداً من سيارات "فان" الخدمة بعدد من مديريات الأمن بمصر لاستخدامها في أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائي "مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم"، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولوجية ووسائل الاتصال والربط.

جاء ذلك في بيان للداخلية المصرية، أوضحت فيه أن هذا التطوير يأتي في إطار إستراتيجية تهدف إلى النهوض بمهامها الأساسية في دعم فاعليات الأمن الجنائي، وتعزيز مقومات المجتمع الأمني المستقر ومواجهة الجريمة في شتى صورها، والتعامل معها في أي وقت ومكان من خلال منظومة عمل متكاملة.

كما تأتي السيارة الجديدة مدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها، والمزودة بجهاز (SCOUT-APP) الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات المشار إليها وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، وكذا البرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكياً وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

كما تم دعم السيارات بالعناصر الشرطية المدربة ذات الكفاءة المؤهلة، لاستخدامها وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والخارجين على القانون.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة الرامية للتصدي الحازم لجميع صور الخروج على الشرعية والقانون والحفاظ على هيبة الدولة، والأخذ بزمام المبادرة لمواجهة ما تطرحه الساحة من تحديات ومستجدات أمنية.

صفحة ترصد ما يحدث شعبيا ورسميا في مصر. بعد ثورتين قام بهما شعبها في 3 سنوات آملا في مستقبل أفضل. مع "شؤون مصرية" أنت في قلب المحروسة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل