المحتوى الرئيسى

النشار: هدف "ورش القضاة" هو تبادل الخبرات والمهارات الشخصية والفنية

04/21 18:11

قال المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون الإعلام، إن الهدف من الورش التي تنظمها وزارة العدل، لقضاة محكمة الأسرة والموظفين بمكاتب تسوية المنازعات، هو تبادل الخبرات والمهارات الشخصية والفنية.

وأضاف، أن وزارة العدل ترى من الأهمية القصوى تنمية هذه المهارات بصفة منتظمة ومستمرة، إيمانًا منها بأهمية هذا الفرع من التقاضي، لما له من دور هام في الحفاظ على تماسك الأسرة المصرية.

وأشار النشار، إلى أن القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة استحدث مرحلة لتسوية المنازعات الأسرية، والتي تسبق مرحلة التقاضي، وتتولاها مكاتب متخصصة لتسوية المنازعات الأسرية تتبع وزارة العدل ويكون اللجوء إليها إلزاميًا، وبدون رسوم وهي مرحلة تبتغي إنهاء المنازعة بالصلح كلما أمكن، خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ تقديم طلب التسوية إلى المكتب المختص.

وأوضح، أن المادة الخامسة من القانون تنص أن مكاتب التسوية تشكل من عدد كاف من الأخصائيين القانونيين والاجتماعيين والنفسيين الذين يصدر بقواعد اختيارهم قرار من وزير العدل، بعد التشاور مع الوزراء المعنيين، ويرأس كل مكتب أحد من ذوي الخبرة من القانونيين أو غيرهم من المتخصصين في شئون الأسرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل