المحتوى الرئيسى

خبراء: برامج النجوم .. تكرار وسطحية وإفلاس

04/21 18:10

"اسكتشات كوميدية، غناء استعراضي، ألعاب" .. مضمون أصبح يسيطر على الخريطة البرامجية التى يقدمها النجوم عبر القنوات الفضائية.

وخلال هذا التقرير استطلعت "مصر العربية" أراء عدد من خبراء الإعلام حول هذه الظاهرة، كما تم رصد البرامج الفنية التى يقدمها المشاهير، والمتشابهة في أفكارها ومضمونها.

"أي عابر سبيل أصبح  مذيع، وليس الفنان فقط" .. بهذه الكلمات علق الدكتور حسن علي رئيس قسم الإعلام بجامعة بني سويف، على ظاهرة سيطرة النجوم على الخريطة البرامجية.

وأكد أن اﻹستعانة بنجوم الفن من أجل الحصول على نسب مشاهدة عالية وإعلانات أكثر ، بعد الخشارة المالية الكبيرة التى شهدتها الفضائيات فى الفترة الماضية.

وأضاف، النجوم يقبلون بتقديم البرامج ﻷن السينما تشهد حالة ركود عالية، فهم يحصلون على أجر ةمغري ومجهود أقل عبر الشاشة الفضائية.

وأشار إلى أن الأعلام النظيف أصبح ضحية ، وخاصة أن أغلب البرامج التي تقدم  سطحية وتافه وأنها مجرد جلسات نميمة، واصفًا وضع الإعلام بالفوضى وغياب المعايير.

أما الدكتور محمود علم الدين أستاذ إعلام القاهرة، بقول إن هذه  الظاهرة موجودة في العالم كله و الاستفادة من  هؤلاء النجوم وشعبيتهم  وقدرتهم على الأداء، فهم  يستطيعوا  تقمص الأدوار بما فيها المذيع.

ويرى أن القنوات الجديدة تلجأ إلى النجوم لتستقطب الجمهور، وأنه ليس بالشرط أن تكون مؤامرة لألهاء الناس عن الواقع.

الأسكتشات الكوميدية سيطرت على عدد من البرامج التي تذاع لتصبح تيمة مكررة ، فالفنان الكوميدي بيومى فؤاد يقدم برنامجًا كوميديًا، بعنوان "بيومى أفندى" يستضيف فيه فنانين.

"ساترداي نايت لايف بالعربي"،تتبلور فكرته في أن يقوم بعض الفنانين المشاهير بضيافة النجوم الذين يجيدون فن المحاكاة والتقليد، ويبرعون بالمشاهد الكوميدية والمقتطفات الساخرة، من خلال الفقرات التي يعدها فريق البرنامج.

 لم تختلف الفنانة غادة عادل كثيرا ففي برنامجها تستضيف عدد من النجوم الذين يقدمون عدد من المشاهد التمثيلة الكوميدية .

البرنامج الكوميدى والساخر "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"،  تستضيف عدد من النجوم والذين يقدموا عدد من الأغاني والفقرات الكوميدية.

قدم الفنان أشرف عبد الباقي برنامجه التلفزيوني "عيش الليلة"،  في كل حلقة عدد من النجوم بالإضافة إلى الفقرات الترفيهية والألعاب  التي يتضمنها البرنامج.

برامج التوك شو تستقطب الفنانين

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل