المحتوى الرئيسى

كريم لمكافحة الشيخوخة ومسابح.. مقتنيات أكبر معمرة في العالم

04/21 16:08

صور وكريم لمكافحة الشيخوخة ومسابح، مقتنيات بسيطة جمعت أزمنة مختلفة تركتها أكبر معمرة في العالم، التي تخطى عمرها القرن بـ17 عاما، في شقتها الصغيرة، كذكرى.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مجموعة من الصور لبعض المقتنيات القليلة التي تركتها إيما مورانو، أكبر سيدة في العالم، في شقتها الصغيرة، التي قطنت بها آخر 27 عاما من حياتها والتي يرجع عمر كل منها لأزمنة بعيدة.

وقال القس جوسيب ماسيروني، 91 عامًا، في جنازتها، إن "نحن نملك الكثير من الأشياء، الأمر الذي يشتت تركيزنا أما ايما فلم تكن تمتلك سوي البساطة".

فبجانب السرير، علقت مورانو صور لوالديها وإخوانها، خمس أخوات وثلاثة إخوة مع بعض الصور الدينية، أما في درج صغير بجانب سريرها، تجد كريم مكافحة الشيخوخة كانت تضعه على جسدها كل ليلة قبل النوم، حيث كانت مواظبة على الذهاب إلى مصفف الشعر، حين كانت قادرة على الخروج للأماكن العامة.

كانت مورانو مغرمة بمسابحها، على الرغم من أنها لم تكن تلبسها في أواخر أيامها لأن من يشرفون على رعايتها كانوا يخشون أن تتسبب في اختناقها، لذلك علقتها بجوار سريرها بالقرب من صورة لطفلها الوحيد الذي عاش 6 أشهر، والتي دفنت معه حسب رغبتها.

عملت مورانو حتي سن الـ75 عاما، وهي فخورة بقدرتها علة إعالة نفسها رغم وحدتها، وعاشت مع قطتها "لولا" لفترة كما حاولت تربية حمامة وبعض العصافير قبل أن يتسبب ذلك في مشاكل مع جيرانها.

وأشارت روزماري سانتوني، ابنة شقيقتها، إلى حب مورانو للساعات، فاقتنت الكثير منهم حيث كانت تحب صوت تناغمهم بالأخص التي تشابه "البيج بن" في لندن.

قالت مورانو، صاحبة 117 عامًا، قبل وفاتها إن "البيض الخام وعدم الزواج، هما السبب وراء سنواتي الطويلة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل