المحتوى الرئيسى

بالفيديو| الأندية الإسبانية تقهر مانشستر يونايتد في الأدوار الإقصائية

04/21 15:38

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة قوية بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيجو الإسباني.

ومن المقرر أن يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على سيلتا فيجو، في مباراة الذهاب يوم 4 مايو المقبل، فيما يستقبل الشياطين الحمر، الفريق الإسباني، في مباراة العودة يوم 11 من الشهر ذاته.

وتعد مواجهة مانشستر يونايتد وسيلتا فيجو، الأولى بين الفريقين، إذ لم يسبق أن لعب الفريقان أمام بعضهما من قبل.

وفي الدور نصف النهائي، بالمسابقات الأوروبية، لم يلتق مانشستر يونايتد مع الأندية الإسبانية، إلا في مباراة واحدة موسم 2007 - 2008، نجح الفريق الإنجليزي في التأهل إلى الدور النهائي بعد عبوره برشلونة في نصف النهائي بهدف دون مقابل.

"ستاد مصر العربية" يرصد تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد بالأندية الإسبانية، في البطولات الأوروبية، منذ بداية البطولات الأوروبية بمسماها الجديد 1994.

خاض مانشستر يونايتد ثماني مواجهات في الأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية، أمام الأندية الإسبانية، استطاع مانشستر يونايتد الفوز في التأهل مرتين فقط، بينما فشل في التأهل 6 مرات.

في أولى المواجهات بالأدوار الإقصائية، بموسم 1999 - 2000، لعب مانشستر يونايتد أمام ريال مدريد، في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح الفريق الإسباني في إقصاء مانشستر من البطولة بعد تعادلهما سلبيًا في مباراة الذهاب، بينما تفوق ريال مدريد إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليودع مانشستر يونايتد البطولة.

وفي موسم 2001 - 2002، نجح مانشستر يونايتد في إقصاء فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق اليونايتد ذهابًا وإيابًا بنتيجة ( 5 - 2) في مجموع المباراتين.

وواصل ريال مدريد سيطرته، بعدما نجح في العبور إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر يونايتد، بعدما تقابل الفريقين في البطولة ذهابًا في إسبانيا وانتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما فاز مانشستر إيابًا بنتيجة 4 - 3، لكن الفوز لم يشفع للفريق الإنجليزي، ليودع البطولة في موسم 2002 - 2003.

وعلى حساب العملاق الإسباني، فريق برشلونة، تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على برشلونة بهدف دون مقابل، في مجموع المباراتين، ليصل الشياطين الحمر إلى الدور  النهائي ويتوج بالبطولة على حساب تشيلسي في 2007 - 2008.

وفي العام التالي، ثأر برشلونة من الهزيمة التي تعرض لها في نصف النهائي، بعدما فاز على مانشستر يونايتد، في المباراة النهائية التي جمعتهما بدوري أبطال أوروبا، وحقق الفريق الكتالوني فيها الفوز بهدفين نظيفين في موسم 2008 - 2009.

واستمرت سيطرة الأندية الإسبانية، بعدما جدد برشلونة فوزه على مانشستر يونايتد، في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010 - 2011، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي منافسات بطولة الدوري الأوروبي، وأمام أتلتيك بلباو، في الدور ربع النهائي موسم 2011 - 2012، تأهل الفريق الإسباني إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد تغلبه على مانشستر يونايتد ذهابًا في إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وإيابًا في إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل