المحتوى الرئيسى

آبل تتعهد بالتوقف عن التنقيب عن المعادن لأجهزتها

04/21 15:05

تأمل شركة آبل الأميركية بالتوقف عن استخدام المستخرجة من المناجم لصناعة أجهزتها وأن تتمكن "في يوم ما" بأن تصنع أجهزتها من مواد قابلة لإعادة التدوير بشكل كامل، لكنها تقول إن ذلك لن يعطي المستخدمين "حق تصليح" أجهزتهم ولن يطيل أمد منتجاتها.

وتقول آبل إنها تبحث في سبل لجعل أجهزتها مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%، وكذلك التوقف عن استخدام المعادن والمواد السامة النادرة مثل التنغستن والتنتالوم والذهب والكوبالت التي يمكن الحصول عليها فقط من خلال التعدين في المناجم.

يذكر أن آبل المطورة لهاتف آيفون واجهت في الماضي انتقادات لاستخدامها مواد في تصنيع أجهزتها ترتبط عادة بالمناجم التي تستخدم الأطفال الذين قد تبلغ أعمار بعضهم سبع سنوات، في مناطق مزقتها الحروب، وفي أماكن حيث الحماية البيئية غير مضمونة جيدا.

وبعد سنوات من استخدام مثل تلك المواد في أجهزتها مثل آيفون وآيباد وماك بوك وغيرها من المنتجات، تريد الشركة الآن التخلص من سلسلة التوريد لتلك المواد واستخدام مواد معاد تدويرها، وحتى اللحظة فإن المواد المعاد تدويرها تشكل حصة ثانوية من المواد المستخدمة في منتجات آبل.

وقالت الشركة في تقريرها البيئي السنوي "نتحرك نحو سلسلة توريد مغلقة، ونأمل أن نتمكن في يوم ما من بناء منتجاتنا الجديدة باستخدام مواد معاد تدويرها فقط، بما فيها منتجاتك القديمة".

ولم يتضح الإطار الزمني المحدد لحصول مثل هذا التغيير، حيث تقول آبل إنها تريد الوصول إلى هذا الهدف "في يوم ما"، لكن من غير المؤكد بعد كيف ستفعل ذلك، وفقا لصحيفة ديلي تلغراف التي أوردت الخبر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل