المحتوى الرئيسى

'موقع عسكري' يصنف مصر في المركز السادس عالميًا بعد امتلاكها الغواصة الألمانية

04/21 14:46

كشف موقع "غلوبال فاير" العسكري، عن أن القوات البحرية المصرية تحتل المرتبة السادسة على مستوى بحريات العالم، نظرًا لقدراتها وعدد الوحدات التي تمتلكها، حيث تمتلك نحو 320 قطعة بحرية مختلفة، منها 11 فرقاطة، و9 غواصات (و174 لنش مرور ساحليًا، بالإضافة إلى عدد كبير من لنشات الصواريخ، وزوارق بحرية من طراز جويند.

وقال الموقع، إن مصر دعمت أسطولها البحري بالغواصة الألمانية الصنع، التي تحمل اسم "تحيا مصر"؛ لتعزيز قدراتها على تحقيق الأمن البحري، وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وقناة السويس.

وموقع غلوبال فاير باور، هو موقع غير رسمي يتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقرًا له، ويهتم بالشؤون العسكرية والأمنية، أنشأه عدد من العسكريين الأميركيين المتقاعدين، ويعد إحدى أبرز المؤسسات البحثية الأميركية المتخصصة في تقديم قواعد بيانات تحليلية عن القوى العسكرية بالعالم.

وتتفوق القوات البحرية المصرية على السلاح البحري الإسرائيلي بنحو 30 مركزًا، حيث تصنف الأخيرة في المرتبة رقم 36 عالميًا من حيث عدد الوحدات التي تمتلكها، والتي يصل عددها إلى 65 قطعة بحرية فقط، بفارق يصل إلى أكثر من 254 قطعة بحرية.

وتمتلك إسرائيل 110 سفن حربية، و3 فرقاطات، و3 مدمرات بحرية، و5 طرادات، و14 غواصة، و66 سفينة خفر سواحل.

بينما تحتل البحرية التركية المرتبة رقم 12، وتمتلك تركيا عدد 115 سفينة حربية، و16 فرقاطة، و8 طرادات، و14 غواصة، و50 سفينة خفر سواحل، و19 سفينة مضادة للألغام.

وعن تفوق مصر على الكثير من دول المنطقة، أوضح الموقع "مصر تتمتع بتفوقها البحري منذ حرب 1973، منوهًا إلى أنها بذلك تمتلك أسطولين جنوب البلاد لحماية الحدود مع السودان وحدودنا الشرقية وقناة السويس، والأسطول الآخر لحماية حدودنا الشمالية في البحر المتوسط".

والغواصة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 60 إلى 73 مترًا.

وتبلغ السرعة القصوى لها 40 كم في الساعة تحت الماء، وأقصى عمق للغواصة 500 متر، وبها مخزن يسع 14 طوربيدًا، ولديها القدرة على إطلاق صواريخ "الهاربون" البحرية المضادة للسفن وزرع الألغام البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل