المحتوى الرئيسى

ماري لوبان تتراجع

04/21 14:22

شاهد... كيف هاجمت متظاهرات "فيمين" لوبان أمام مؤيديها

باريس- سبوتنيك.  وقال دابي لوكالة "سبوتنيك" مجيباً عن سؤال حول إمكانية تأهل لوبان إلى الدورة الثانية، اليوم: " ما زالت تتمتع بحظوظها للتأهل للدورة الثانية وبحسب مركزنا (إيفوب) للاستطلاعات، تتمتع لوبان اليوم بنسبة22 بالمئة إلى 23 بالمئة من الأصوات، وهي بالفعل تراجعت مقارنةً مع الشهر الأخير حيث كانت تتمتع بنسبة 26 إلى 27 بالمئة".

وأضاف دابي: "هذا التراجع يعود برأيي لعدم اتباعها خطاباً واضحاً بشأن مستقبل أوروبا… ولم تستطع أن تقنع عدداُ أكبر من الناس، فاضطرت لأن تتبع استراتيجية دفاعية".

وقال دابي مجيباً عن سؤال حول إمكانية تأهل مرشح جبهة اليسار جان لوك ميلانشون للدورة الثانية من الانتخابات: " لا أعرف صراحةً إذا كان ميلانشون سينجح بالوصول للدورة الثانية أم لا ، لكنني أستطيع أن أقول بأنه نجح في خلق نوع من الحيوية لجذب الناس إليه من خلال التجديد في خطابه المتبع وإعطاء صورة مختلفة".

وأشار دابي، إلى أن جان لوك ميلانشون استطاع أن يتخطى مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون، الذي كان سابقا يتقدم عليه.

وأضاف دابي، بأنه وفقاً لمركز إيفوب للاستطلاعات، فإن " المرشح إمانويل ماكرون هو من يتصدر الاستطلاعات ويحتل المركز الأول في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم الأحد المقبل."

وخلص نائب المدير العام، بالإجابة عن سؤال فيما إذا كان "التصويت الأبيض" سيلعب دوراً محورياً هذه المرة في الانتخابات الرئاسية، قائلاً: " التصويت بالورقة البيضاء لا يحسب وحتى أكون دقيقا،ً أستطيع أن أقول بأن امتناع المواطنين عن التصويت سيلعب دوراُ أساسياُ في هذه الانتخابات مقارنة مع انتخابات عام 2012. سيكون هناك تغير في موازين القوى إذا ما حدث هذا الامتناع عن التصويت كما تتنبأ بعض مراكز الدراسات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل