المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. العودة إلى الحياة بعد الخلاص من "داعش" في بيجي العراقية

04/21 13:15

ونبث لكم تسجيلا ً مصورا ً، لبدء عودة العوائل منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، إلى قضاء بيجي التي كان يضم أكبر معمل لتكرير النفط في العراق والشرق الأوسط، في محافظة صلاح الدين شمالي العاصمة، بغداد.

بالفيديو. ..تحرير فتاة أيزيدية من قبضة "داعش" في الموصل

وتحدث المقاتل في حشد صلاح الدين، علي القيسي، في تصريح خاص لمراسلتنا، عن عودة العائلات، مشيرا ً إلى أن العدد للتي عادت حتى الآن في الوجبة الأولى، بلغت 350 عائلة.

وأوضح القيسي، أن التي عادت هي عائلات الضحايا "الشهداء" الذين قتلوا على يد تنظيم "داعش" عندما كانت بيجي تحت سطوته، وعند عمليات التحرير التي حسمتها القوات العراقية في تشرين الأول/أكتوبر 2015، وكذلك عائلات المنتسبين في الأجهزة الأمنية.

ويقول القيسي، إن الذين عادوا، لأجل تنظيف وإعادة ترميم واعمار منازلهم المدمرة والمحترقة إثر "داعش" والعمليات العسكرية، تمهيدا ً لمجيء نسائهم وأطفالهم للعيش مرة أخرى، منوها ً إلى أن العائدين فقط لمناطق محدد منها الحي العصري غربي قضاء بيجي شمالي تكريت مركز صلاح الدين.

وكشف القيسي، عن وجبة ثانية من عائلات الموظفين ستعود إلى قضاء بيجي قريبا ً جداً، أيضا ً لترميم منازلها على حسابها الخاص، في بيجي المنكوبة والمدمرة بالكامل.

الجدير بالذكر، أن القوات العراقية، حررت قضاء بيجي الذي كان يضم أكبر مصفى لتكرير النفط في العراق والشرق الأوسط، من سيطرة تنظيم "داعش" في منتصف أكتوبر/تشرين الأول عام 2015.

وخسر قضاء بيجي، ملامحمه ومصفاه الذي تعرض للنهب والسرقة والتدمير على يد جماعات مسلحة، بعد التحرير  من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي عاث من الخراب الكثير في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل