المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تصدم أمريكا بنشاط نووي "غير متوقع"

04/21 17:01

كوريا الشمالية تهدد بتحويل أمريكا إلى رماد

وذكر المحللون، أنهم رصدوا بعض الأنشطة "غير المتوقعة"، مؤكدين أنهم رصدوا عمال موقع التجارب النووية وهم يلعبون الكرة الطائرة، في ثلاث مناطق منفصلة، وذلك وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال المحللون، إن مباريات الكرة الطائرة، التي تجرى في وقت تشهد فيه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توتراً حاداً، هدفها إرسال رسالة للإدارة الأمريكية، وأضافوا "كوريا الشمالية تعلم أن موقع إجراء التجارب النووية يخضع لحراسة ومراقبة مكثفة، لذلك اختارت أن توجه رسالتها لأمريكا بهذه الطريقة".

وذكر الخبير في الشؤون الكورية، جوزيف بيرموديز، "هم يبعثون لأمريكا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأمريكية…لا نعرف حقا".

وكانت كوريا الشمالية قد عرضت، خلال عرض عسكري مؤخراً، صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات، كما أجرت بعدها تجربة صاروخية، وعلقت صحيفة "تلغراف" البريطانية حينها عن فشل إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه "هجمات إلكترونية" من الولايات المتحدة الأمريكية.

North Korea's Punggye-ri nuclear site may have been transitioned to standby status. Also volleyball courts spotted. https://t.co/aidqlxLQTV pic.twitter.com/XTyByY6vFi

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل