المحتوى الرئيسى

رد فعل وزير التموين بعد تذوق الأرز المصري على الهواء - E3lam.Org

04/21 11:03

شاركها Facebook Twitter Google +

واجهت الإعلامية رشا نبيل، الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، بطبق أرز تموين مطبوخ، على الهواء، وطالبت الإعلامية الوزير بتذوقه والكشف عن رأيه في طعمه بكل صراحة.

ووافق المصيلحي، خلال لقائه ببرامج “كلام تاني” المذاع عبر فضائية دريم، على تذوق الأرز، قائلا: “طعمه حلو.. عامل زي المكرونة”، فقالت الإعلامية: “إحنا طبخينه حلو، لكن طعم الأرز مش حلو، ومش هأكل عيالي حاجة مش حلوة، وأنا عايزة أرز مش مكرونة”.

في سياق آخر قال “مصيلحي” إن موقف الاقتصاد المصري قبل 13 نوفمبر 2016 كان أزمة حقيقية بسبب وجود سعرين للدولار في السوق المصرية، ذلك بالإضافة إلى انخفاض حاد في احتياطي النقد العام وصل إلى 15.2 مليار، ثم حدث عجز مخيف في الموازنة العامة.

أضاف أنه لو كانت توقفت عجلة الإنتاج بسبب تلك الأحداث لم نكن لنجد احتياجاتنا الأساسية، مؤكدًا أن قرار تعويم الجنيه لو تأخر شهر واحد عن ذلك اليوم لم نكن لنقدر على سد السلع الأساسية.

أشار إلى أن ارتفاع سعر الدولار بسبب تعويم الجنيه المصري أدى إلى أن قيمة الدولار وصلت إلى ضعف سعره القديم، مشيرًا إلى أننا نستورد 97% من زيت الطعام، مما أحدث أزمة بسبب ارتفاع سعر الدولار.

أكد أن تصدير السكر كان خطأ إداري ونحن نستهلك 240 ألف طن من السكر سنويًا، وهو ما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة في السكر نتيجة لتلك القرارات الاقتصادية الخاطئة، مؤكدًا أن سعر السكر بعد وقف التصدير لن يزيد حتى العام القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل