المحتوى الرئيسى

اعتقال المنفذ المحتمل للهجوم على حافلة دورتموند

04/21 11:03

ألقت الشرطة الألمانية القبض على مواطن "ألماني-روسي" للاشتباه في أنه منفذ الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند لكرة القدم، حسبما أفادت النيابة الفيدرالية التي أشارت إلى أن الهجوم فيما يبدو جاء بدوافع إقتصادية.

وبحسب البيان الصادر اليوم عن النيابة، فإن المشتبه به الذي يدعى سيرجي دبليو، ويبلغ من العمر 28 عامًا، كان يسعى إلى التربح بعد أن راهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند.

ووجهت النيابة الفيدرالية الألمانية للمعتقل تهمة الشروع في القتل والتسبب في إصابات بدنية خطيرة وتفجير قنابل.

وكانت ثلاث عبوات ناسفة قد انفجرت في 11 أبريل الجاري قرب حافلة فريق بروسيا دورتموند بينما كانت في طريقها من الفندق لملعب سيجنال إيدونا بارك لمواجهة موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، ما أدى إلى إصابة لاعب الفريق، مارك بارترا.

وجاءت عملية الاعتقال في منطقة توبينجن بولاية بادن-فورتمبيرج جنوبي ألمانيا، بعد أن ظلت الشرطة تقتفي أثر المشبته به إثر تلقيها بلاغًا من مصادر مالية يشير إلى وجود عملية مصرفية مشبوهه تتعلق بأسهم الفريق، بحسب ما نشرته مجلة (دير شبيجل).

وأوضح بيان النيابة أن هذه العملية جرت من عنوان بروتوكول إنترنت (IP adress) خاص بالفندق الذي كان يقيم به الفريق وكذلك المعتقل الذي يبدو أنه انتقل للمبنى في التاسع من أبريل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل