المحتوى الرئيسى

مهاجم حافلة دورتموند كان يسعى للتربّح

04/21 10:08

أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة شخصا يعتقد أنه منفذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم، وفق النيابة التي قالت إن دافع الموقوف كان ماليا وليس "إرهابيا".

وقالت النيابة الفدرالية في بيان إنها أمرت وحدة النخبة في الشرطة بتوقيف مواطن ينتمي لأصول ألمانية وروسية عمره (28 عاما) ويدعى سيرغي دبليو، موضحة أن المشتبه به كان يسعى للربح المالي حيث كان يراهن على انخفاض سعر أسهم دورتموند الذي يعد أحد أبرز الأندية الألمانية في كرة القدم.

وذكر ممثلو الادعاء أن دبليو كان يأمل أن ينخفض سعر أسهم النادي، وطبقا للتحقيقات فقد قام المشتبه به بشراء أسهم بقيمة 78 ألف يورو (84 ألف دولار) بالنادي على الإنترنت من الفندق الذي كان يقيم فيه الفريق، والذي كان دبليو يقيم به أيضا منذ التاسع من الشهر الحالي.

وكانت ثلاثة انفجارات قد وقعت في وقت كانت حافلة الفريق تغادر الفندق في طريقها إلى أحد الملاعب بألمانيا يوم 11 أبريل/ نيسان ما أسفر عن إصابة شخصين، وتأجلت المباراة المقررة ضد فريق موناكو نتيجة للانفجارات.

وتم التعامل مع الحادث بادئ الأمر على أنه إرهابي، بعد العثور على مذكرة تلمح إلى صلة إسلامية بالحادث، وقالت الشرطة حينها إنه تم وضع عبوات ناسفة عند سياج بالقرب من موقف سيارات الفندق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل