المحتوى الرئيسى

الطمع وراء الهجوم على حافلة فريق دورتموند

04/21 08:46

أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق دورتموند لكرة القدم وفق النيابة التي قالت إن دافعه كان ماليا وليس "إرهابيا".

وقالت النيابة في بيان إن "النيابة الفدرالية أمرت وحدة النخبة في الشرطة اليوم 21 نيسان/ابريل بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاما ويدعى سيرغي دبليو"، موضحة أن المشتبه به الذي كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند للتربح.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن التحريات قاد إلى الرجل اعتمادا على إنذار وجهه أحد البنوك بخصوص تحويل مالي مشبوه. وقام الرجل بشراء يناصيب بقيمة 15 ألف يورو لها علاقة بنادي دورتموند.

وحين أراد الرجل الذي يسكن مدينة نوننبيرغ حجز غرفة في فندق، أصر على أخذ غرفة محددة والتي اتضح فيما بعد أنها تظل على مكان الهجوم، ومنها قام بتفجير العبوات الناسفة.

وتقول النيابة العامة إن الرجل كان يراهن على مقتل أحد لاعبي الفريق، غير أنه ومن حسن الحظ لم تنفجر جميع العبوات التي كانت بحوزته.

و.ب (د ب أ، إ.د ب)

بعد مغادرة حافلة فريق دورتموند الفندق متوجهة إلى الملعب للقاء فريق موناكو، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على الطريق الريفي الذي مرت به الحافلة. جرح لاعب دورتموند مارك بارترا، وشرطي كان برفقة الفريق.

مدافع دورتموند فرانك بارترا، الإسباني الجنسية، أصيب في ذراعه. في البدء تحدث النادي عن إصابة خفيفة ثم أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه.

في لحظة انفجار القنابل كانت جماهير الناديين في انتظار وصول اللاعبين إلى الملعب. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجل المباراة إلى اليوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، البعض لم يجدها فكرة صائبة.

رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه تحدث عن صدمة أصابت لاعبي الفريق. وعن مباراة اليوم قال إن شعار اللاعبين سيكون "من أجل مارك بارترا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل