المحتوى الرئيسى

القسام تبث رسالة بشأن أسيرين إسرائيليين لديها

04/21 05:20

نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مقطعا مصورا لأغنية وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي من قالت إنهما جنديان إسرائيليان أسيران لديها، وهما هدار غولدن وشاؤول آرون.

وخاطبت الأغنية الإسرائيليين على لسان الأسيرين، وقالت إنهما على قيد الحياة وإن الحكومة الإسرائيلية كذبت حينما قالت إنهما ماتا. وطالبت الأغنية أهالي الجنود بكشف الحقيقة وتحريرهما من يد كتائب القسام.

ويظهر المقطع المصور ومدته ثلاث دقائق ونصف، أغنية باللغة العبرية تبدو كحوار تمثيلي بين الجنديين غولدن وآرون مع والديهما، وتضمن ترجمة كلماتها بالعربية بعنوان "حكومتكم تكذب عليكم.. رسالة من جنود العدو الأسرى لعائلاتهم".

وتقول الأغنية "أمي أمي أنا هنا، لماذا يقولون إنني ميت؟". وتتابع "أبي أمي افعلوا كل شيء لكي تظهر الحقيقة.. أنا في أسر القسام، أرجوكم أنقذوني". وتضيف "أبي أمي افعلوا كل شيء لتخرج الحقيقة إلى النور".

كما تضمنت الأغنية "كفى كذبا، أرسلتني الدولة لأحارب من أجلها، وبعد الأسر أهملوني".

وفي أبريل/نيسان الماضي أعلنت كتائب القسام للمرة الأولى أنها تحتفظ  بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، وأكدت أن إسرائيل لن تحصل على معلومات عن مصيرهم إلا بدفع الثمن.

وأعلنت حماس مرارا أن الإفراج عن أسرى فلسطينيين من سجون إسرائيل عبر صفقة تبادل مقابل ما لديها من جنود إسرائيليين أسرى؛ "مسألة وقت".

وتعتقل إسرائيل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني، بينهم العشرات أمضوا أكثر من عشرين عاما قيد الاعتقال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل