المحتوى الرئيسى

معلومات جديدة عن أحدث مواسم "عالم سمسم" - E3lam.Org

04/21 01:49

شاركها Facebook Twitter Google +

في ظل انتظار ملايين من جمهور ومتابعي برنامج الأطفال الشهير “عالم سمسم” في موسمه الجديد المقرر اطلاقه في رمضان المُقبل عبر شاشة النهار، استضافت الإعلامية رشا نبيل من خلال برنامجها “كلام تاني” الذي يُبث عبر شاشة دريم، مساء الخميس، الخبير الإعلامي ومنتج البرنامج عمرو قورة، والذي تحدث عن الموسم الجديد من “عالم سمسم”، كما كشف عن بعض الصعوبات التي واجهته خلال المواسم السابقة، وفيما يلي أبرز تلك التصريحات.

1- أخر موسم للبرنامج كان عام 2009، وتوقفنا لأن البرنامج تكلفته كانت مرتفعة، فالمعلنين غير مهتمين بالطفل، ونتمنى أن يكون للموسم الجديد من “عالم سمسم” نفس وقع المواسم السابقة على المشاهدين، لكني قلق ألا يحقق هذا الموسم النجاح المتوقع، أو أن يظهر الأسلوب الذي نتبعه غير مواكب للعصر ويحتاج لإدخال تطورات تكنولوجية أكبر.

2- فكرنا كفريق العمل أن نعود بالبرنامج بشكله البسيط وأفكاره الملائمة للأطفال، بجانب اهتمامنا أيضًا بإضافة الجزء التكنولوجي، ونحن نريد الوصول في الأساس للفئة غير القادرة على تعليم أبنائها.

3- طريقة تحريك العرائس صعبة جدًا، فهناك بنتين يقمن بتحريك العروسة “خوخة” ولا بد أن تسود بينهما علاقة ودية حتى يظهر التناغم في التحريك.

4- طُلب منا في بداية إنتاج البرنامج أن يكون معنا أخصائيين في علم النفس والتربية حتى تظهر المعلومات مناسبة للأطفال، ونحن نشجع دائمًا أن تجلس الأم مع طفلها حتى يحدث تفاعل بينهما، وكنا نستعين بنجوم كبار مثل يسرا وهند صبري حتى تتفاعل الأم أيضًا مع البرنامج.

5- كل شخصية من الشخصيات الرئيسية، لها طبيعة معينة لتوصيل هدف ورسالة معينة، فـ خوخة هي الفتاة الذكية الطموحة، ونمنم يحب الطبيعة وطيب جدًا، أما فلفل شخصية تمت إضافتها، وهو مثل عبد السلام النابلسي الذي يصنع مواقف طريفة وبها رسالة معينة.

6- نشجع خيال الأطفال ونشرح له المعنى بطريقة مبسطة، ونستخدم اللغة العامية الراقية.

7- الطفل الصغير في الوقت الحالي لا يعلم ما هو عالم سمسم، لكن مواليد التسعينات الذين تربوا على البرنامج سيشجعوا أقاربهم على المشاهدة.

8- لا بد أن يكون هناك مساندة من الدولة لبرامج الأطفال، وإذا أراد التلفزيون المصري عرض نسخة من البرنامج على شاشته، فلا أمانع في ذلك.

9- ستتم إذاعة المسلسل قبل الإفطار في رمضان، واخترنا هذه الفترة تحديدًا لأن الأسر تكون مشغولة في تجهيز الإفطار، بينما لم يجد الأطفال ما يشغلهم، فهذا الوقت سيكون مناسبًا جدًا للعرض، كما اخترنا العرض في رمضان بشكل عام أننا محددين بميزانية معينة لعرض 30 حلقة فقط، عكس المواسم السابقة التي كنا نعرضها على مدار العام.

10- قررنا النزول إلى 4 محافظات وهم القاهرة والإسكندرية والغربية وقنا، وذلك لتوعية الأسر في النظافة والأمان وغيرها.

11- لا يوجد تغيير في الشخصيات الموجودة في الموسم الجديد، رغم أن الشركة المنتجة في نيويورك أضافوا للبرنامج هناك عروسة جديدة مصابة بالتوحد وذلك لتوعية الأمهات بكيفية التعامل مع مصابي التوحد.

يُذكر أن الموسم الجديد جاء بالشراكة مع كل من مؤسسة متلايف الخيرية المعنية بدعم بناء الأفراد والمجتمعات حول العالم لمستقبل آمن وكذلك سيسمي وورك شوب المنظمة التعليمية غير الربحية الأشهر حول العالم والتي تخدم قرابة 156 مليون طفل في اكثر من 150 دولة.

موسم رمضان 2017 من عالم سمسم ينطلق من شعار احلم – خطط – حقق (آمن مستقبل آسرتك)، وهي مبادرة عالمية أطلقتها سيســمــي وورك شـــوب و مؤسسة متلايف الخيرية لمساعدة الأطفال والبالغين على تحديد أهدافهم، وتعزيز طموحاتهم، ووضع خططهم، وإدراك أن الخيارات التي يتخذونها كل يوم يمكن أن تساعدهم في تحقيق أحلامهم.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل