المحتوى الرئيسى

«محامو القليوبية» يعلنون مقاطعة مجمع المحاكم الجديد

04/21 01:11

عقدت النقابة الفرعية للمحامين بشمال القليوبية، أمس الخميس، اجتماعا برئاسة مجدي المهدي، امتدادا للجمعية العمومية الطارئة السبت الماضي؛ للتأكيد على قرار مقاطعة مجمع المحاكم الجديد، وتنظيم وقفتين، واحدة بعد، غد السبت، بمقر المحكمة الحالي، وأخرى أمام المجمع الجديد يوم افتتاحه المقرر له، الأحد المقبل.

وأضاف المهدى في تصريحات صحفية، أنه من غير المعقول ولا المقبول أن تخصص لنا حجرة واحدة بالمخالفة لمجمعات المحاكم الأخرة، كما أنه لا يليق أن يخصص باب لدخول المستشارين والقضاة وآخر للموظفين، وثالث للمتقاضين، في حين نعامل كمحامين مثل المتقاضين، بصورة فيها مهانة.

وأكد المهدي، أنه كان من المنتظر أن يتم تدارك الأمر، والاستجابة لمطلب النقابة العادل بدلا من التصعيد، مشيرا إلى أنه لا يوجد قانون من غير عدالة، ولا عدالة من غير محامين، فنحن شركاء في تحقيق العدالة.

وأوضح أن النقابة العامة ليس لها موقف من الأزمة حتى الآن سوى اتصال النقيب العام بمساعد وزير العدل لأبنية المحاكم، الذي وعده بحل الأزمة قبل الافتتاح، وهو ما لم يتم إلى الآن.

من جانبه، أكد طارق جيش، وكيل النقابة الفرعية للمحامين بالقليوبية، أن النقابة الفرعية تلقت اتصالات بتضامن عدد من النقابات الفرعية معها في الأزمة، ومنها نقابة السويس وجنوب القليوبية، معربا عن أمله في تلبية مطالب المحامين قبل مزيد من التصعيد، في وقت يحتاج منا الوطن إلى تضافر الجهود، والتكاتف لمحاربة الإرهاب الغاشم، الذي يهدد أمن واستقرار البلاد.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

زار وفد من طلاب جامعة المنيا- يتقدمه الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة- مصابي العمليات الإرهابية من القوات المسلحة ضباط وأفراد، في المجمع الطبي العسكري بالمعادي؛ بهدف رفع الروح المعنوية ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل