المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يشيد بالمعلمين فى عيدهم

04/21 13:19

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الخميس، افتتاح فعاليات "عيد العلم – يوم الخريجين" الذي نظمته جامعة عين شمس بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس الجامعة، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من الوزراء السابقين والأساتذة والخريجين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

وأعرب الوزير في مستهل كلمته، عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي تنظمه الجامعة من إجل إعلاء قيمة العلم ومكانته، مشيراً إلى أن جامعة عين شمس استطاعت على مدار سبعين عامًا أن تكون منبرًا للعلم والإبداع وبيتًا للتنوير والثقافة والتطوير، آملا أن تظل كما كان العهد بها دائمًا بيتًا وطنيًا للخبرة في مختلف مجالات العلوم وتطبيقاتها، ومنارةً يسترشد بضيائها محبو العلم والتعليم في بلادنا.

وأشار عبدالغفار خلال بيان له، إلى أن العلماء والباحثين هم ذخيرة الوطن وقوته، التي نعتمد عليها في كافة مناحي العلم والتطوير، مضيفا أن التكريم واجب ومستحق لكل من قدم عطاء مميزًا للجامعة والعلم وأنجز شيئًا مهمًا نفع به المجتمع والوطن.

وأوضح الوزير أن تطوير البحث العلمي والوصول إلى اقتصاد المعرفة على رأس اهتماماتنا التي نسعى إلى تحقيقها، وأنهما الحلول الجوهرية لحل كافة المشاكل التي تمر بها مصر، مؤكداً على أن الوزارة تعطي اهتماماً كبيرا للارتقاء بكافة الأحوال الاجتماعية لكل العاملين في الحقل الأكاديمي سواء أكانوا أساتذة أو عاملين أو طلابا حتى يكون هناك استثمار حقيقي للقدرات البشرية، له عائد مضمون على المؤشرات التنموية في مصر.

ودعا، عبد الغفار الطلاب إلى مضاعفة قدراتهم البحثية والعلمية عقب مرحلة التخرج من الجامعة؛ مضيفاً أن مصر لن تصل إلى مكانتها العلمية المستحقة إلا بجهود أبنائها من الشباب؛ معرباً عن ثقته بأن مصر لديها الكثير من العقليات الابتكارية النابغة التي تحتاج منا أن نحتضنها وندعم أفكارها الإبداعية.

استقبل القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أسر شهداء ليبيا؛ للتعزية في شهداء الكنيسة المرقسية. يذكر أنه وقع حادث إرهابي استهدف الكنيسة المرقسية يوم، الأحد 9 أبريل الجاري، بالتزامن مع ...

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل