المحتوى الرئيسى

الخولي: نريد زيارة فرنسا والصين واليابان ومستعدون للتنازل عن بدل السفر

04/21 13:56

قال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق الخولي، إن اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات على مدار الأيام القادمة مع عدد من الشخصيات التي لها باع في تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية، إلى جانب لقاءات مع ممثلي وزارة الخارجية، تمهيدا للزيارة المرتقبة التي تجريها اللجنة إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الخولي، في تصريح لمحرري البرلمان، أن زيارة لجنة العلاقات الخارجية إلي الولايات المتحدة الأمركية تستهدف عقد لقاءات مع دوائر صنع القرار الأمركي ممثلة في أعضاء الكونجرس من الجمهوريين والديمقراطيين، ومسؤولي الإدارة الأميريكية والمراكز البحثية.

وتابع الخولي أن اللجنة تستهدف من الزيارة التأسيس لعلاقات ممتدة بين البرلمانين المصري والأمريكي باعتبارهما من أضلع رسم السياسة العامة في كل من الدولتين.

وبسؤاله عن أجندة زيارات اللجنة لبرلمانات الدول الصديقة، قال الخولي إن هناك صعوبات مالية تواجه لجنة العلاقات الخارجية لاسيما أن الميزانية المقررة محدودة ولا تسمح بالتوسع في السفريات.

وأضاف أن اللجنة بحثت مع رئيس المجلس علي عبد العال الأمر، مشيرا إلى أن اللجنة ترى ضرورة تنظيم زيارات إلى الدول ذات التأثير في السياسات الدولية، ومنها برلمانات دول روسيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان والصين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل