المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | "ديربي مدريد".. موقعة خاصة بين جريزمان "الجريح" ورونالدو "المُنتشي"

04/21 16:19

يتجدد الصراع بين قطبا العاصمة الإسبانية "مدريد" بين ريال وأتلتيكو، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقام مباراة الذهاب أحد يومي 2 أو3 مايو المقبل، على أن تكون مباراة العودة أحد أيام 8 أو 9 من الشهر نفسه.

وبالبحث في أوراق "ديربي العاصمة"، وجدنا "صراعًا" داخليًا بين أحد نجوم "ميرنجي" الأفضل في العالم، وبين مستقبل "روخي بلانكوس" وأحد اللاعبين الذي يتصارع عليه كبار أندية أوروبا للحصول على خدماته، فهل تستمر سيطرة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على الألقاب ويحرم أنطوان جريزمان النجم الساطع في سماء قلعة الأتليتي منها، أم للفرنسي رأيًا أخر ليأخذ بالثأر أمام قائد البرتغال.

2016.. رونالدو يهدم "لذات" جريزمان

شهد عام 2016 قيام رونالدو بإفساد طموحات الفرنسي في الحصول على البطولات أو الجوائز الفردية، سواءً على مستوى الأندية أو على المنتخبات.

بدأت بتتويج ريال مدريد على حساب أتلتيكو مدريد، شهر مايو 2016، في نهائي ميلانو، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يتوجهوا إلى ركلات الترجيح التي حسمها "لوس بلانكوس"، ويتوج بالبطولة الحادية عشر.

وأتبعها رونالدو بالوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية، أمام الديوك الفرنسية التي قادها جريزمان أيضًا وسط جماهيره وأرضه إلى نهائي الحلم، ولكن البرتغالي حطم هذا أيضًا وتوجت البرتغال باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

ولم يكن فقط التفوق على صعيد البطولات، ولكن دخلت حيز الجوائز الفردية، ففي أغسطس الماضي، تّوج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016، بعد منافسة مع الثنائي جاريث بيل وأنطوان جريزمان، ليستمر الأسطورة البرتغالية في الوقوف أمام قطار أحلام الديك الفرنسي.

وتوج رونالدو في منتصف ديسمبر الماضي، بجائزة "الكرة الذهبية" من مجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعب في العالم لعام 2016، بعد منافسة مع ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وأنطوان جريزمان الذي كان مرشحًا قويًا للبطولة.

وأخيرًا.. فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" متفوقًا على كلًا من ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، الذين اقتصرت عليهم القائمة النهائية للفوز بالجائزة.

"ديربي" مدريدي.. ويوفنتوس أمام موناكو في نصف نهائي دوري الأبطال

ديل بييرو يتحدث عن تأهل يوفنتوس "العظيم".. والتتويج بدوري الأبطال

تعرف على موعد قرعة نصف نهائي دوري الأبطال وكيف تشاهدها؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل