المحتوى الرئيسى

مصر تحصد المراكز الأولى بجائزة الشارقة للأدب المكتبى

04/20 23:44

كرم الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبى، وذلك خلال افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل أمس، حيث حصلت مصر على المركز الأول، الذى فازت به الدكتورة أمانى محمد السيد من مصر، عن بحث «نظم الأرشفة وإدارة الوثائق بالمؤسسات دراسة استكشافية للمتطلبات الفنية والوظيفية».

ونال المركز الثانى أيمن محمد إبراهيم الدسوقى من مصر، عن بحث «الجيل الخامس لشبكات الاتصالات اللاسلكية: رؤى مستقبلية لإعداد إطار إستراتيجى للأرشيف العربى الموحد»، وفاز بالمركز الثالث أحمد عثمان أحمد، عن بحثه: «الأرشفة الإلكترونية فى دولة الإمارات العربية المتحدة دراسة لواقعها والتخطيط لمستقبلها دراسة مسحية».

كما كرم الشيخ القاسمى الفائزين بجوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل 2017، وفاز بالمركز الأول أليخاندرو جالاليندو بيدراجو من إسبانيا، وذهبت جائزة المركز الثانى إلى ماركو سوما من إيطاليا، فيما حصل على جائزة المركز الثالث استير جارثيا جورتيس من إسبانيا، وفاز بالجوائز التشجيعية الثلاث، كل من استيلا ميثا من المكسيسك، وكريستنو بيروبانا من إيطاليا، وهانى صالح من مصر.

أما جائزة مهرجان الشارقة القرائى لكتاب الطفل 2017، فقد فازت بها فى فئة كتاب الطفل باللغة العربية من الفئة العمرية 4 إلى 12 سنة، رانيا زبيب عن قصة «كل يوم»، فى حين ذهبت جائزة الشارقة لكتاب اليافعين باللغة العربية من 13 إلى 17 سنة، إلى الدكتور إبراهيم شلبى عن قصة «رحلات وسيم»، أما جائزة الشارقة لكتاب الطفل باللغة الإنجليزية من 7 إلى 13 سنة، ففازت بها ميشيل زيلكوسكى.

ويمتد مهرجان الشارقة القرائى للطفل هذا العام على مساحة 2304 أمتار مربعة ويتضمن 2093 فعالية ثقافية، وفنية، وترفيهية، وتعليمية، إلى جانب مشاركة 123 عارضًا، وحضور 179 ضيفًا من مختلف دول العالم، تتوزع عليها العديد من الأجنحة والفعاليات.

ويضم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعاليات يشارك فيها 55 ضيفا من 22 دولة، فيما يجمع برنامج الفعاليات الثقافية أكثر من 60 ضيفا من 23 دولة يشاركون فى أكثر من 40 فعالية متنوعة على مدار أيام المهرجان الـ 11.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل