المحتوى الرئيسى

7 مصريين لم يجتازوا المعايشة في أوروبا.. «أحدهم كان على أعتاب أرسنال»

04/20 22:22

وافق مجلس إدارة نادي بتروجيت على رحيل مهاجمه الناشيء أحمد مصطفى، إلى إسبانيا لقضاء فترة معايشة مع فريق قادش الذي يلعب في الدرجة الثانية.

ووافق حسن شحاتة المدير الفني للفريق البترولي على رحيل اللاعب إلى إسبانيا وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

وكان مسؤولو النادي الإسباني قد شاهدوا بعض مقاطع الفيديو الخاصة باللاعب عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، وأبدوا ترحيبهم بخوضه فترة معايشة مع الفريق.

وشارك اللاعب في بعض مباريات الفريق البترولي خلال الفترة الماضية، بجانب مشاركته مع فرق قطاع الناشئين كما أنه انضم مؤخرًا لمنتخب الناشئين.

أحمد مصطفى لن يكون أول لاعب يخوض فترة معايشة في الأندية الأوروبية، فهناك العديد من اللاعبين الذين سبقوه ودائمًا ما تفشل محاولاتهم فى تللك الاختبارات.

ويستعرض «التحرير» أبرز هولاء اللاعبين:

في عام 2012 خضع حارس نادي الزمالك والمصري البورسعيدي، إلى فترة معايشة في ريال بيتيس الإسباني، ولكن لم تكتب للتجربة النجاح، ولم يترك الشناوي الانطباع الإيجابي المرجو منه، بالرغم من حصوله على فرصة للتدريب مع الفريق الأول لبيتيس، ورفض النادي الإسباني إتمام التعاقد مع الحارس المصري.

 ذهب لاعب الأهلي الحالي في عام 2013  لقضاء فترة معايشة مع نادى أندرلخت البلجيكي، لكن الأقدار لم تشأ أن ينتقل صالح إلى الفريق البلجيكي ،بالرغم من تقديمه لمستويات أكثر من رائعة فضلا عن تسجيله العديد من الأهداف في المباريات الودية التي شارك بها مع الفريق.

ولم ينتهي حلم اللاعب عند أندرلخت بل ذهب إلى بروسيا دورتموند الألماني، وقضى فترة معايشة قصيرة جعلت مدرب الفريق يورجن كلوب يشيد بإمكانياته ورغم ذلك لم يتم التعاقد معه.

 لاعب الأهلي الحالي والإسماعيلي السابق، كان على وشك الانضمام لآرسنال، وقضى اللاعب فترة اختبار مع النادي اللندني، واقتنع فينجر بقدراته، وطالبه باللعب لمنتخب واحد فقط، لأنه كان يخوض مباريات مع منتخب الناشئين والشباب والأول، وعاد فتحي إلى القاهرة، وتم إرسال العقود لتوقيعها قبل لقاء مصر والكاميرون الذي انتهى بفوز المنتخب 3-2 في تصفيات كأس العالم 2006، ولكن النادي الإنجليزي أوقف الصفقة بسبب نسبة مشاركاته في المباريات الدولية مع المنتخب الأول، حيث اكتشف مسئولو النادي الإنجليزي أن اتحاد الكرة في مصر، وضع مباراة ودية للمنتخب أمام أحد أندية الدوري في الكشف الخاص به.

خضع لاعب الزمالك الحالي و إنبي السابق، إلى فترة معايشة بناديي بازل السويسري، وإشبيلية الإسباني، في عام 2013 بعد تألقه مع منتخب مصر للشباب، ولكن لم تكتب للتجربة النجاح، حيث عاد اللاعب مرة أخري إلى ناديه إنبي.

في عام 2014 خضع عمرو وردة، لاعب الأهلي السابق، وباوك اليوناني الحالي،إلى فترة اختبار في نادي ستارت النرويجي، وخاض وردة مع النادي مباراتين تألق خلالهما، ولكن النادي الأهلي رفض التخلي عن اللاعب في ذلك الوقت، ليستمر مع الفريق الأحمر.

نرشح لك

أهم أخبار أخبار الزمالك

Comments

عاجل