المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يشارك فى مؤتمر خارطة طريق «صحة المرأة»

04/20 22:21

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن المؤتمر الذى عقدته مجلة "نصف الدنيا"، اليوم الخميس، يتزامن مع اطلاق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على هذا العام "بعام المرأة وصحتها".

وأضاف الوزير، أن المرأة هى الأم والزوجة والأبنة لذلك تمنى لها النجاح بحياتها، مختتماً كلمته بالنجاح للمؤتمر والخروج بتوصيات جيدة تفيد المرأة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبي الذى نظمته مؤسسة الأهرام - مجلة نصف الدنيا- صباح اليوم الخميس، والمتخصص في صحة المرأةf="/tags/120415-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9">المرأة المصرية تحت عنوان "هي أصل الحياة"، ويأتى هذا من منطلق الدور المجتمعي والتوعوى للمؤسسة.

يقام المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء، وقام بافتتاحه وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، هشام لطفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام، الدكتور أحمد عكاشة و أمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا.

ومن جانبها، أعربت أمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، عن سعادتها لعقد مؤسسة الأهرام مؤتمر عن صحة المرأة، الذي يتزامن مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن 2017 هوعام المرأة.

وبدوره، قال هشام لطفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه كان ينبغي أن تقيم المؤسسة مؤتمرًا طبيًا منذ فترة طويلة، نظرا لما لها من دور تنموي ونوعي واهتمام بقضايا الصحة منذ أمد بعيد.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية العالمية للطب النفسي سابقا، أن مشاركته فى هذا المؤتمر جاءت من منطلق إيمانه بضرورة الاهتمام بصحة المرأة، فهى أصل الحياة فعندما يتكون الجنين يكون انثي ويتحول البعض الى ذكور بفضل مادة الاندروجين.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء والأطباء في مصر، منهم: الدكتور ياسر عبد القادر، الدكتور ماجد أبوسعدة، الدكتورة نجلاء عبد الرزاق، الدكتور حسام قنديل، الدكتور محمد خطاب، الدكتور هشام الغزالي، محمد أبو الغيط، الدكتور عادل خطاب، الدكتور حسام تحسين، الدكتور محمد عماد، الدكتور طارق أسعد، الدكتور طارق عكاشة.

عقدت عدد من الجلسات حول أورام الثدي والقلب والسمنة وجراحات التجميل وتجميل الأسنان بالنسبة للمرأة كما عقدت جلسة ختامية عن صحة المرأة والسعادة.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل