المحتوى الرئيسى

مدير ثقافة الإسماعيلية: نسعى لوصول أفلام المهرجان التسجيلى إلى المواطنين

04/20 21:05

قال الفنان ماهر كمال مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، إن هناك خطة وخريطة للوصول بأفلام مهرجان الأفلام التسجيلية للشارع الإسماعيلي.

وأشار في تصريح لـ" مصر العربية" أنه تم التنسيق مع الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان، لإقامة عدد من المقاهى اعتباراً من الغد لعرض الأفلام المشاركة من المهرجان لأكبر عدد من الجمهور.

وأضاف أن الحضور الجماهيري بحفل افتتاح المهرجان وصل إلى 700 فرد، وكذلك الحضور بأول أيام عروض المهرجان كان مناسب جداً للمهرجان وطبيعته، خاصة وأن الأفلام التسجيلية لها خصوصية ولا يقبل عليها مختلف فئات الجمهور.

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذه الدورة من المهرجان هى الورش التى أقيمت قبل المهرجان بنحو شهر، واشترك بها ما لا يقل عن 70 شخصا من أعمار مختلفة ما بين أطفال وشباب، حيث اشترك أطفال أعمارهم تحت سن 18 سنة بورش أفلام تحريك والجداريات.

 فيما اشترك شباب أعمارهم فوق 18 سنة بورشة صناعة الفيلم، والتى أثمرت عن فيلمين لعلى غالب ومحمد حزيم وهما من شباب قصر الثقافة، وتم تصوير الفيلمين بشوارع الإسماعيلية، فيما تم عمل المونتاج بالقاهرة، وسيتم عرض الفيلمين بختام المهرجان.

وأوضح كمال أن بداية إنتاج الأفلام هو أحد مميزات المهرجان لأنه لا يعقل ألا يكون هناك أفلام من إنتاجنا مشارك بمهرجان الإسماعيلية، ونأمل أن يكون هناك فيلم لأحد شباب الإسماعيلية مشارك بالمسابقة فى الدورات القادمة من المهرجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل