المحتوى الرئيسى

وكيل "اقتصادية البرلمان" عن عودة استيراد السكر: مفيش تنسيق بين الوزارات - برلمانى

04/20 21:00

 قال عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن عدم التنسيق بين وزارة التموين ووزارة الصناعة فيما يخص السكر، يكبد الدولة خسائر مادية كبيرة، فكيف لوزير الصناعة أن يسمح بتصدير السكر ونحن لدينا عجز فى السوق المحلى.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى": لدينا عجز يصل إلى 25% من احتياجاتنا الرسمية، بخلاف مطالب القطاع الخاص من السكر، وهو الأمر الذى يتطلب تعاونا واضحا بين وزارتى التموين والصناعة، من أجل ترتيب أولوياتنا، فأسعار السكر عالميا فى ارتفاع، وهذا سبب تصدير السكر المصرى للخارج.

وطالب الجوهرى بضرورة زيادة المساحات المزروعة فى مصر لبنجر السكر، وذلك من خلال تنسيق وترتيبات بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة التموين، ويكون الهدف الأساسى منها هو محاولة توفير الاحتياجات الأساسية من السكر، ليكون لدينا اكتفاء ذاتى يصل على 90% من استهلاكنا للسكر.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت أنها تسعى لشراء كميات كبيرة من السكر، من خلال طرح مناقصة عالمية، على أن يتم الحصول على كميات لا تقل عن 50 ألف طن سكر لسد العجز فى الإنتاج المحلى وتلبية احتياجات المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل