المحتوى الرئيسى

تامر أمين: احنا شعب مسمم في كل شيء - E3lam.Org

04/20 20:43

شاركها Facebook Twitter Google +

قال الإعلامي تامر أمين، إنه يجب على الدولة وهي تبني المشروعات الكبرى، أن تهتم أيضًا ببناء الإنسان، مضيفًا: “استثمروا في البشر لا الحجر”، كما طالب الدولة بأن تهتم بإنتاج المسلسلات والأعمال الدرامية ذات الطابع الوطني والتاريخي، والتي تساهم في بناء وعي الإنسان.

أضاف خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يذاع على قناة “الحياة”، أن هناك حالة من “التسمم” في الفكر والذوق العام، أيضًا في التعليم والإعلام والخطاب الديني والفن والموسيقى متابعًا :”اصبحنا شعب مسمم في كل شيء، وهذا لا يمكن السكوت عليه”.

أشار “أمين” إلى أنه من غير المعقول عدم وجود أي أعمال درامية، عن الرموز الوطنية والتاريخية مثل طلعت حرب، الشيخ محمد عبده، الشيخ الغزالي، أيضًا العالم الدكتور أحمد زويل، والدكتور مجدي يعقوب، بالرغم من أنها تحقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا، متابعًا: “مسلسل أم كلثوم لما نزل كسر الدنيا كأنها بُعِثَت من جديد، ومسلسل الملك فاروق، وهذه الأعمال جعلت عندنا فكرة القدوة”.

ذكر أن ٩٩٪‏ من المنتجين في القطاع الخاص ليسوا فنانين وإنما “تجارًا”، لا يهتمون إلا بتحقيق المكاسب المادية، لافتًا إلى أن الأجيال الجديدة لم تسمع عن الرموز الوطنية والتاريخية وإنما سمعت عن رموز وشيوخ “ما أنزل الله بهم من سلطان”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل