المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | 5 أرقام لمبابي لم يحققها ميسي ورونالدو في عمره

04/20 19:10

تنحصر المنافسة الأكبر في كرة القدم خلال السنوات الـ10 الأخيرة بين اسمين على الدوام. كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يتبادلان الفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال تلك الفترة.

لا يمكن نكران ما قدمه اللاعبان خلال مسيرتهما المستمرة وتنافسيتهما المحتدمة على المستوى الفردي أو الجماعي.

ولكن ما وصلا إليه نتيجة عمل مستمر واجتهاد وتطوير لإمكانياتهم، حيث لم تكن بداياتهما قوية رقميا، ولم يكونا حاسمين على الدوام مع أنديتهما قبل أن يتما عمر الـ19.

موناكو: ريال مدريد لم يطلب ضم مبابي ليلة الأبطال - بالفيديو – مبابي يضرب دورتموند ويحقق رقمين رائعين تقرير - عرض خيالي من ريال مدريد لضم مبابي.. وموناكو ينتظر المزيد جوهرة فرنسا – تقرير: إنتر يضع 70 مليون يورو من أجل مبابي

كلين مبابي لوتان، موهبة فرنسية تكاد تتمم الـ18 عاما و3 أشهر. إسم أبرز قدراته بقوة في كرة القدم الأوروبية خلال الموسم الحالي.

22 هدفا في 36 مباراة في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي هو رقم مبهر للاعب في هذا العمر، وهو رقم لم يقترب منه أفضل لاعبين في العالم بالتبادل في الوقت الحالي حين كانا في عمره.

موقع Squawka المختص في كرة القدم يستعرض 55 أرقام بارزة يحققها اللاعب الفرنسي الشاب قبل إتمام عمر الـ19، لم يحققها الثنائي الآخر في نفس العمر.

بتسجيله ذهابا وإيابا في شباك بوروسيا دورتموند مؤخرا، أصبح مبابي اللاعب الأصغر على الإطلاق الذي يسجل ذهابا وإيابا في دور إقصائي بدوري أبطال أوروبا، كما أنه أصبح الأصغر عمرا كذلك ضمن المسجلين في ربع نهائي البطولة.

13 هدفا يمتلكها الشاب الفرنسي بإسمه في منافسات الدوري الفرنسي ولم يتم عامه الـ19 بعد.

ليونيل ميسي سجل 7 أهداف مع برشلونة قبل أن يتم الـ199، بينما كريستيانو رونالدو سجل هدفا وحيدا كلاعب لمانشستر يونايتد في العمر ذاته.

يمكن اعتبار ميسي ورونالدو بمثابة ماكينة أهداف في السنوات الأخيرة، يتبادل كل منهما الأرقام القياسية ويعتبر تسجيل "هاتريك" أمرا سهلا في الكثير من الأحيان لهما.

لكن ذلك لم يتحقق لهما قبل عمر الـ19 كذلك.

مبابي يتفوق في تلك المقارنة بشكل قوي، حيث سجل هاتريك في مناسبتين. الأولى قبل أن يتم عامه الـ18 في شباك ستاد رينيه في مسابقة الكأس المحلية، والثانية في شباك ميتز ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

أهدافه في شباك دورتموند جعلته يمتلك رقما خاصا للغاية لا يتعلق فقط بعمره.

مبابي أصبح اللاعب الأول في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل في 4 من أصل أول 44 مباريات يخوضها كلاعب في الأدوار الإقصائية من البطولة، وهو أمر يصعب تحقيقه.

الشاب الفرنسي كان قد سجل ذهابا وإيابا كذلك في شباك مانشستر سيتي في الدور ثمن النهائي.

مبابي لم يكن أساسيا في موناكو خلال النصف الأول من الموسم، بل كان يشارك على فترات كبديل.

ولكن الأمر تبدل في النصف الثاني، وأصبح مبابي شريكا أساسيا في الخط الهجومي، وجاءت مشاركته الأولى كأساسي في دوري الأبطال بداية من ذهاب ثمن النهائي.

مبابي أصبح سادس لاعب يسجل في أول 4 مباريات له كلاعب أساسي في دوري الأبطال، والأول منذ دييجو كوستا في 2014.

كريستيانو رونالدو لم يتمكن من تسجيل أهداف في أول 4 مباريات له، بينما ميسي سجل هدفا وحيدا في نفس العدد من المباريات.

مع استمرار تواجد موناكو في البطولة، فإن إمكانية تحطيم مبابي لمزيد من الأرقام تتواجد.

ماذا إذا تأهل موناكو للنهائي الثاني في تاريخه؟

إن حدث ذلك، فالشاب الفرنسي سيمتلك فرصة ليصبح أصغر مسجل على الإطلاق في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

صاحب الرقم حتى الآن هو الهولندي باتريك كلويفيرت، حين سجل هدف الفوز على ميلان في 1995، وكان عمره 18 عاما و10 أشهر و23 يوما.

مبابي سيكون في عمر الـ18 عاما و7 أشهر و144 يوما إذا شارك في النهائي الذي يلعب في "كارديف" البريطانية في الثالث من يونيو القادم.

أما الرقم الآخر الذي يسعى الشاب الفرنسي إلى التفوق فيه على رونالدو وميسي شخصيا فهو أن يتفوق عليهما في عدد الانتصارات في الدوري المحلي قبل اتمام عمر الـ19.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل