المحتوى الرئيسى

ترحيب واسع بمبادرة حزب وصحيفة الوفد «ارفعوا أيديكم عن الأزهر»

04/20 19:02

فى أول ردود أفعال على مبادرة «ارفعوا أيديكم عن الأزهر» التى يتبناها حزب وصحيفة الوفد، أشادت القوى الشعبية والوطنية بمحافظة الأقصر ومحافظات مصر وبينها اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، بوطنية الوفد، وقالوا إن الوفد- حزبا وصحيفة- كان وسيبقى بيتاً للأمة المصرية ومدافعاً عن قضاياها، وعبرت قبائل وقوى الأقصر عن شكرها لجريدة «الوفد» على تصديها لمن يتطاولون على مؤسسة الأزهر وشيخها، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من قبل «المنتفعين من التقرب من مؤسسة الرئاسة» وتطاول البعض على مؤسسة الأزهر ورموزها.

على جانب آخر، أعلن الدكتور إبراهيم أبومحمد المفتى العام للقارة الأسترالية إدانته الكاملة للحملة الشرسة التى تتعرض لها أعرق مؤسسة دينية، وهى مؤسسة الأزهر من خلال ظاهرة التطاول الإعلامى على ثوابت الإسلام والتشكيك فى مصادره ومحاولات النيل من حصونه وفى مقدمتها الأزهر ومناهجه الدراسية وشيخه ورموز علمائه.

وأكد مفتى استراليا فى هذا البيان أن الهجوم على الأزهر والتطاول على شيخه والتعريض بدوره ومنهجه وعلمائه ورموزه، إنما هو محاولة لتقزيم مصر وحرمانها من الحضور الحى والتأثير فى المحيط الإقليمى والدولي. وأكد «أبومحمد» تأييده لبيان هيئة كبار العلماء بأن مناهج الأزهر ومجالس شيوخه هى التى فتحت عيون علماء العالم الإسلامى على فهم كتاب الله وسنة رسوله.

 وصرح الدكتور أحمد سليمان عضو مكتب جامعة الأزهر للتميز الدولى والمدير التنفيذى السابق لرابطة الجامعات الإسلامية بأن العديد من أساتذة ورؤساء الجامعات المشاركين فى المؤتمر الدولى الذى تم عقده بالرياض خلال الأيام الماضية تحت عنوان «دور الجامعات فى الوقاية من الإرهاب» أعربوا عن استيائهم من الحملة الإعلامية الممنهجة ضد الأزهر الشريف فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل