المحتوى الرئيسى

بالصور.. الجيش المصري يحبط محاولة تهريب أموال لإرهابيين

04/20 18:11

الجيش المصري يحبط محاولة تهريب أموال لإرهابيين

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، مقتل عنصرين تكفيريين وإحباط محاولات تهريب الأموال إلى العناصر الإرهابية، وذلك في إطار جهود ملاحقة العناصر التكفيرية وتمشيط البؤر الإرهابية في سيناء شمالي شرق البلاد.

وفى بيان له على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال المتحدث الرسمي للجيش المصري، إن أعمال المداهمات بوسط سيناء أسفرت عن مقتل عنصرين تكفيريين، وإصابة 3 آخرين، وضبط 3 أفراد متورطين في دعم العناصر الإرهابية.

وأضاف العقيد تامر الرفاعي، أن قوات الجيش تمكنت من "إحباط محاولتين لتهريب مبالغ كبيرة إلي سيناء لتمويل العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإرهابية".

كما تمكنت عناصر التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدي من "ضبط عربتين محملتين بكميات كبيرة من المواد المستخدمة في صناعة المواد الناسفة التي كانت في طريقها إلى العناصر الإرهابية"، وفقا للبيان.

وتابع المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثالث الميداني تقوم حالياً باتخاذ إجراءات أمنية مشددة على منطقة سانت كاترين وباقي المزارات السياحية بجنوب سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية.

واستشهد، في وقت سابق اليوم، شرطي مصري، وأصيب مواطن في انفجار عبوة ناسفة بالعريش.

وأصدر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، قرارا بحظر التجوال في عدة مناطق بمحافظة شمال سيناء، تشمل من شرق تل رفح مرورا بخط الحدود الدولية حتى منطقة العوجة الواقعة غرب العريش، وشمالا من غرب العريش مرورا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأول أمس، استشهد شرطي مصري، وأصيب 3 آخرون، جراء هجوم مسلح من عناصر إرهابية على كمين للخدمات الأمنية، الموجودة بمحيط دير سانت كاترين بجنوب سيناء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل