المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية لنواب البرلمان: الإرهاب يستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط

04/20 23:44

وزير الداخلية لنواب البرلمان: الإرهاب يستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط

‏‫استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اليوم الخميس، وفد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة، وذلك فى إطار تعزيز مسارات التعاون بين كيانات مجلس النواب وكافة قطاعات وزارة الداخلية خاصةً فيما يتعلق بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان وكفالة الحريات العامة .

فى بداية اللقاء رحب وزير الداخلية بالأعضاء اللجنة، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون مع اللجنة بشكلٍ كامل من منطلق استراتيجيتها الثابتة نحو صيانة حريات وحقوق وكرامة المواطنين التى كفلها الدستور بما يُعلى من احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية.

وحرص الوزير على توجيه العزاء للشعب المصري في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية من رجال الشرطة والمواطنين، مؤكداً أن أقباط مصر لا يزالوا يضربون مثلاً غير مسبوق في الوطنية والفداء سيخلده التاريخ في ذاكرته، مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب في مصر تتم في صورة ملحمة وطنية شعبية رفيعة تتضافر فيها فاعليات كافة قطاعات المجتمع في لحمة وتآزر مع الجهود المضنية التي تبذلها القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية.

كما أشار وزير الداخلية، إلى أن المؤامرة الحقيقية للإرهاب تستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط ومنظم ورغم النجاحات الضخمة التي حققتها قوات الشرطة والجيش في مواجهة تلك المخططات إلا أن المعركة لم تنتهى وأن وزارة الداخلية مصرة كل الإصرار على كسر شوكة الإرهاب والوقوف بصلابة ضد الموجة الإرهابية الشرسة والتي أصبحت آفة دوليةk مؤكداً بأنه لا توجد دولة في العالم يمكنها أن تحمى نفسها بمفردها منه، وهو ما يتطلب جهد ممنهج إقليمي ودولي لمواجهة هذه الظاهرة.

وشدد وزير الداخلية، على ضرورة أن يعي الجميع طبيعة المرحلة وتحدياتها مشيراً إلى الدور المحوري الذى يضطلع به النواب في تبصير الشعب المصري بحجم المخاطر المحدقة بالوطن للتلاحم والتكاتف مع مؤسسات الدولة لحماية الوطن وأمنه واستقراره.

وقد حرص الوزير على إرسال رسالة طمأنة بشأن الأوضاع في سيناء من خلال السادة النواب، مؤكداً أن هناك جهوداً ضخمة تبذل لإقرار الأمن والاستقرار بها وأن الحالة الأمنية أصبحت أفضل بكثير بعد النجاحات الأمنية التي تحققت وبات يشعر بها المواطن السيناوى.

كما أوضح الوزير أن النهج التدريبي لأعضاء هيئة الشرطة يعد من الثوابت الاستراتيجية لدى الوزارة لصقل قدراتهم في مواجهة الجريمة سواء الجنائية أو الإرهابية، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بذات القدر بإدماج قيم ومفاهيم حقوق الإنسان في منظومتها التدريبية وكذا ما تقدمه من خدمات جماهيرية للمواطنين.

من جانبهم أكد السادة أعضاء اللجنة على دعمهم الكامل لجهاز الشرطة ورجاله في مواجهة التحديات الأمنية التي تمر بها البلاد .. مشيرين إلى حرصهم على استصدار التشريعات التي تعضد مسيرة جهاز الأمن وتكفل له القدرة على أداء دوره المحوري في تدعيم أمن واستقرار الوطن ومده بأحدث الوسائل التكنولوجية في المجالات الأمنية وكذا منحه الفرصة لتحسين الظروف الاجتماعية لأعضاء هيئة الشرطة بما يعزز من قدرتهم على الأداء الفاعل في إنفاذ القانون ومواجهة كافة صور الخروج عنه .

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل