المحتوى الرئيسى

خروج أول صوص من تجربة الفنان الفرنسي الحاضن للبيض

04/20 17:25

شهد مركز الفن المعاصر في باريس والمعروف باسم “قصر طوكيو”، خروج أول صوص جراء التجربة المثيرة والغريبة التي قام بها الفنان الفرنسى إبراهام بوانشوفال، الذي ظل حاضنا لعدد من البيض لمدة 26 يوما، وذلك وفقا لرؤيته الخاصة في خوض التجارب الغريبة، والتي يعتبرها عملية إبداعية لا بد من تكرارها بأشكال مختلفة .

وأعرب هذا الفنان عن ابتهاجه بدوره لدور الدجاجة الحاضنة، قائلاً إنه سعيد بالمساهمة في تفقيس البيض، الذي من المنتظر أن ينقل إلى مزرعة والده في منطقة النورماندي بعد 72 ساعة من خروجه من البيض، وذلك وفقاً لما ذكر موقع مونت كارلو الدولية.

والجدير بالذكر أنها ليست التجربة الأولى التي يقوم بها بوانشوفال بتجارب غريبة، حيث يعتبر ما يقوم به من إنجازات جزء من تجارب إبداعية وثرية يبذل جهودا جسدية وفكرية استثنائية، لذا قرر بوانشوفال الاستمرار فى تنفيذ أفكاره الإبداعية بالإعداد لتجربة جديدة وفريدة من نوعها وهى المشي فوق السحب.

ومن أشهر إنجازات هذا الفنان السابقة تجربة بقائه مدفونا تحت الأرض لمدة أسبوعا فى عام في عام 2012، كما قام بالبقاء لمدة أسبوعين داخل تجويف لدب محنط في متحف الصيد والطبيعة في باريس عام 2014، وفي عام 2015 قطع نهر الرون في زجاجة ضخمة طولها ستة أمتار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل