المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| في ذكرى ميلاده الـ128.. أدولف هتلر "الحاكم العنيف"

04/20 17:23

128 عاما مرت على ميلاد أدولف هتلر، المولود في 20 أبريل 1889 بمدينة "برونو" الألمانية، حيث عاش طفولة مضطربة كون والده ألويس هتلر عنيفا في معاملته ووالدته كلارا هتلر، الزوجة الثالثة لوالده.

حكم هتلر ألمانيا 12 عاما، حيث شغل منصب مستشار الدولة حينما كان عمره 44 عاما، حتى انتحر في 30 أبريل 1945، بإطلاق النار داخل فمه، وخدم السياسي الألماني المعروف في فرنسا وبلجيكا مع الفوج البافاري الاحتياطي السادس عشر، والذي عرف باسم "فوج ليست"، نسبة إلى قائده الأول، وانتهت الحرب العالمية الأولى بتقلده رتبة "جيفريتر".

وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، ظل هتلر في الجيش وعاد إلى ميونيخ، وفي عام 1921 بدأ القائد الشهير يجيد بشكل كامل فن الخطابة أمام الحشود الكبيرة، وبدأت الخطب التي كان يلقيها في النوادي التي كان يجتمع فيها أفراد الشعب الألماني، ليهاجم بها اليهود والديمقراطيين الاشتراكيين والليبراليين وأنصار الحكم الملكي الرجعيين والرأسماليين والشيوعيين، لتجلب ثمارها المرجوة وتجذب إليه المزيد من المؤيدين.

وحاولت قوات الحزب النازي الانقلاب على الحكومة 1923، لكن المحاولة باءت بالفشل وانتهت بسجن "هتلر" قائد الحزب في ذلك الوقت، وعقب خروجه من السجن قرر أن يسير في الطريق السياسي للسلطة، واستدعى روح العزة الوطنية وأحكم سيطرته على السلطة وأصلح ألمانيا داخليا، إلى جانب تطويره البنية التحتية داخلها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل